ليفربول يحتفل في القمة بهدفي صلاح وديك

صلاح سجل الهدف الأول لفريقه. (رويترز)
انكلترا - رويترز |

سيحتفل ليفربول بعيد الميلاد وهو على قمة الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم بعدما هز محمد صلاح وفرجيل فان ديك الشباك في انتصار 2-صفر على مستضيفه ولفرهامبتون واندرارز أول من أمس ليوسع الفارق مع مانشستر سيتي حامل اللقب وصاحب المركز الثاني.


وتحت أمطار غزيرة بدأ ولفرهامبتون المباراة بشكل واعد ليثبت الفريق الصاعد حديثا لماذا هو في المركز السابع وأجبر لاعب الوسط المغربي رومان سايس حارس ليفربول أليسون بيكر على التصدي لمحاولة مبكرة.

لكن ليفربول تقدم في الدقيقة 18 بهدف من تعاون رائع. وبعد تبادل ذكي للكرة مع ساديو ماني لعب البرازيلي فابينيو تمريرة عرضية استقبلها صلاح بشكل جميل في الشباك، واختبر ولفرهامبتون الحارس أليسون مرتين قبل الاستراحة لكن الفريق الزائر هو من ضاعف الغلة في الدقيقة 68، ولعب صلاح الكرة في المنطقة إلى فان ديك الذي وضع الكرة في شباك الحارس روي باتريسيو من مسافة قريبة.

وقتل هذا الهدف آمال ولفرهامبتون رغم أن البديل مورجان جيبس وايت كاد أن يهز الشباك قرب النهاية بعد خطأ من اندي روبرتسون مدافع ليفربول.

وتعد هذه الفترة الضاغطة من الأهم في مسار الدوري، إذ تخوض الفرق خلالها أربع مباريات بين نهاية هذا الأسبوع ومنتصف الأسبوع الأول من كانون الثاني (يناير). ويخوض ليفربول مباراتين مهمتين في الأيام المقبلة، أولهما ضد ضيفه أرسنال في المرحلة 20 في 26 كانون الأول (ديسمبر)، تليها القمة ضد مضيفه مانشستر سيتي في الثالث من الشهر المقبل.