«الانضباط» تحرم ابن زنان والمسبل من الأنشطة الرياضية.. وتغرم النصر 600 ألف

الرياض - «الحياة» |

أعلنت لجنة الانضباط والأخلاق التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، حرمان المتحدث الرسمي للنصر عبدالله بن زنان من أي أنشطة متعلقة بكرة القدم لعام واحد وتغريمه 300 ألف ريال، إضافة إلى حرمان محمد المسبل، أمين عام النصر، من أي نشاط متعلق بكرة القدم 6 أشهر وتغريمه 100 ألف ريال، كما تم تغريم النصر مبلغ 600 ألف ريال.


وأوضحت اللجنة أن قرارها جاء بناء على تصريحات لمتحدث النصر انتقد فيها رفض احتجاج النصر على الوحدة، بعد إشراكه لاعبين من فئة المواليد خلال مباراة الفريقين. فيما تم فرض العقوبة على محمد المسبل بعد إظهاره لرسالة إلكترونية تحمل اسمه وتوقيعه وصفته الرسمية يظهر فيها توقيت غير التوقيت الرسمي للرسالة الأصلية.

كما فرضت لجنة الانضباط والأخلاق التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم غرامة مالية على الأمير محمد بن فيصل، رئيس الهلال، ومدرب الفريق، جورجي جيسوس.

وألزمت لجنة الانضباط والأخلاق رئيس الهلال بدفع غرامة مالية قدرها 25.000 لما بدر منه خلال الكلاسيكو الذي اقيم على ملعب جامعة الملك سعود عصر أمس الجمعة.

وقالت اللجنة في بيان نشره الاتحاد السعودي: «دخول رئيس الهلال الأمير محمد بن فيصل إلى ارضية الملعب عقب نهاية المباراة في حين يمنع ذلك في الملاعب التي يكون فيها منصة شرفية في نفس جهة غرفة ملابس اللاعبين، حسب ما جاء في تقرير مراقب المباراة الوارد الى اللجنة وذلك في المباراة التي اقيمت بين الهلال والأهلي يوم الجمعة 21/12/2018 على ملعب جامعة الملك سعود ضمن منافسات الجولة 14 بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين هو الأمر الذي يشكل مخالفة منه لأحكام المادة (66) من لائحة الانضباط والأخلاق للاتحاد السعودي لكرة القدم».

كما الزمت مدرب الهلال جورجي جيسوس، بدفع غرامة مالية قدرها 20000 ريال لعدم ارتداء البطاقة التعريفية للرابطة خلال كامل الزمن من المباراة رغم تذكيره حسب ما ورد في تقرير مراقب المباراة الوارد للجنة.