«تعليم الرياض» تتوعد المدخنين في المدارس الحكومية والأهلية

(حساب تعليم الرياض - تويتر)
الرياض – سعد الغشام |

توعدت الإدارة العامة للتعليم في منطقة الرياض، المدخنين في الإدارات والمكاتب والمدارس الحكومية والأهلية، بتطبيق «أشد العقوبات» عليهم.


وأكد المدير العام لـ«تعليم الرياض» حمد الوهيبي، منع التدخين داخل المباني والإدارات التعليمية والمكاتب التابعة لها، والمدارس الحكومية والأهلية، وتوعد بمتابعة مخالفي نظام التدخين الصادر في المرسوم الملكي القاضي بمكافحة التدخين، واتخاذ الإجراءات والخطوات، سعياً إلى الحد من عادة التدخين بأنواعه، عند الأفراد وفي مراحل العمر المختلفة.

وقال المتحدث باسم «تعليم الرياض» علي الغامدي، إن «التوجيه يأتي تمشياً مع الأمر السامي الكريم والتعميم الوزاري للحفاظ على سلامة الجميع، وحرصاً على صحتهم»، مضيفاً أنه تم الإيعاز إلى إدارة الأمن والسلامة بضبط وتحرير المخالفات واستقبال البلاغات لمخالفي نظام التدخين داخل المباني التعليمية، متمنياً من الجميع التعاون والتزام الأنظمة.

إلى ذلك، شاركت لجنة تحدي القراءة في «تعليم الرياض» في اللقاء المنعقد لشرح آلية تحكيم المسابقة ومصفوفة العلامات في دورتها الرابعة، الذي بثّ عبر الدائرة الإلكترونية للإدارات التعليمية في المملكة كافة.

وأشارت وكيل الوزارة للتعليم الموازي الدكتورة هيا العواد، إلى الجهود المبذولة في الميدان، متطلعة إلى تحقيق المراكز الأولى في التحدي والوصول إلى كل طالب وطالبة في المنطقة، لتنمية ثقافتهم وسعة آفاقهم، لما للقراءة المتعمقة والوعي الفكري العالي من نتاج لشخصيات سويّة ومواطنة.

بدورها، قالت المساعدة للشؤون التعليمية رئيسة لجنة تحدي القراءة في «تعليم الرياض» ريم الراشد، إنها ترى الطالبات يشاركن في المسابقات الدولية، ويحصدّن مراكز متقدّمة فيها ما يشعرهن بالفخر والاعتزاز، لافتة إلى أن معايير وأهداف وآلية تحدي القراءة تشمل معايير أفضل مدرسة، وأفضل مشرف في المسابقة، ومهارات الحد الأدنى من المعيار.