مبابي يعيد جيرمان إلى سكة الانتصارات

مبابي سجل هدف المباراة الوحيد. (أ ف ب)
فرنسا - رويترز |

عاد باريس سان جيرمان إلى طريق الانتصارات في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم بفوزه 1-صفر على نانت بفضل هدف كيليان مبابي، واحتفل مبابي بعيد ميلاده العشرين يوم الخميس قبل أن يسجل هدفه، الـ13 في الدوري هذا الموسم، عندما تابع ركلة ركنية غيرت اتجاهها من زميله أنخيل دي ماريا في الشوط الثاني، وفاز بطل فرنسا في أول 14 مباراة بالدوري، قبل أن يتعادل مرتين متتاليتين، لكن بعد هذا الفوز عزز تصدره الدوري بفارق 13 نقطة.


وتراجع ليل صاحب المركز الثاني بعدما فرط في تقدمه أمام تولوز، وسجل رفائيل لياو هدف التقدم لفريق ليل بعد مرور 17 دقيقة، لكن ماكس-آلان جرادل سجل هدفين من ركلتي جزاء في الشوط الثاني، ليحقق تولوز فوزه الثاني فقط في 13 مباراة بالدوري ويتفوق 2-1.

كما تعثر أولمبيك ليون صاحب المركز الثالث ومونبلييه رابع الترتيب بتعادلهما 1-1، إذ تقدم القائد نبيل فقير لفريق ليون وعادل روبن أجويلار النتيجة قبل تسع دقائق من نهاية الوقت الأصلي، ولدى سان جيرمان 47 نقطة في الصدارة، ويتقدم بفارق 13 نقطة على ليل و15 نقطة على ليون و17 نقطة على مونبلييه.

وفي قاع الجدول عزز جانجون آماله في البقاء وفاز 2-صفر على منافسه المتعثر موناكو، وسجل ماركوس تورام ونولان رو هدفي جانجون في غضون سبع دقائق في الشوط الثاني، ليحقق الفريق فوزه الأول في عشر مباريات بالدوري.