الجماهير تهدد فرص مصر في أمم أفريقيا

الجماهير المصرية تحضر في المناسبات القارية بكثافة. (نادي الأهلي)
القاهرة – محمد فتحي |

يرى بعض النقاد أن الاتحاد المصري لكرة القدم قد يجد نفسه خارج سباق استضافة أمم أفريقيا في ظل تساهله في حسم ملف أزمة عودة الجماهير إلى الملاعب في بطولة الدوري المحلي، إذ اعتبر الاتحاد الأفريقي «كاف» هذه الظاهرة سلبية، وقد تؤثر على استضافة مصر النسخة القادمة من كأس الأمم الأفريقية التي تتنافس معها جنوب أفريقيا.


ويرى المدير التنفيذي للاتحاد المصري ثروت سليم أن ملاحظات الاتحاد الأفريقي ليست منطقية، لأن الجماهير تحضر بكثافة مباريات الفرق والمنتخبات المصرية في البطولات القارية، لافتا إلى أن بعض مباريات المنتخب المصري في تصفيات كأس العالم حضرها نحو 80 ألف متفرج. وشدد على أن الجماهير المصرية قادرة على إنجاح البطولة الأفريقية كما حدث في نسخة 2006، إذ كانت المدرجات ممتلئة عن آخرها في كافة المباريات.

من جهته، حذر المتحدث باسم الاتحاد المصري «الجبلاية» أحمد مجاهد من تأثير عدد من الأزمات على ملف مصر لاستضافة أمم أفريقيا، منها انسحاب الإسماعيلي من خوض مباراة المقاولون العرب بالدوري المحلي، مؤكدا أن «كاف» يراقب جيدا الأحداث الرياضية بمصر، وأعلن الإسماعيلي في بيان رسمي (حصلت «الحياة» على نسخة منه) رفضه مواجهة المقاولون العرب، احتجاجا على موعد المباراة بعد عودته من رحلة الكاميرون بـ24 ساعة.

واتهم الإسماعيلي لجنة المسابقات بالاتحاد المصري بالتعنت ضده ومجاملة الأهلي وتأجيل مبارياته في الدوري المحلي وتوفير راحة للاعبيه قبل المواجهات القارية.