أمانة نجران تغرم مقاولين مخالفين 66 ألف ريال

نجران – «الحياة» |

غرمت أمانة منطقة نجران، مقاولين مخالفين متعاقدين معها وجهات خدمية أخرى مبلغ 66.600 ريال، لمخالفتهم لائحة الغرامات والجزاءات البلدية، وذلك خلال الربع الأول من العام الحالي 1440هـ .


وأوضح أمين نجران المهندس حمد عيبان، أن المخالفات المرصودة على الشركات والمؤسسات المنفذة لمشاريع البُنى التحتية، بسبب عدم التزامهم المواصفات والمقاييس الفنية واشتراطات السلامة في تنفيذ مشاريع الإدارات والجهات الخدمية.

وتمثلت المخالفات في عدم إزالة المخلفات بعد انتهاء العمل وردم الحفر وإعادتها إلى طبيعتها، والعمل من دون ترخيص وعدم التزام وسائل السلامة أثناء العمل، وترك أغطية المناهيل مفتوحة في الفترة المسائية، ما تسبب في خطورة بالغة على المارة، وكذلك قطع كيابل أعمدة الإنارة، وإتلاف شبكات الري، وعدم تطبيق اشتراطات السلامة المرورية عند تنفيذ المشاريع.

وأبان عيبان انه تم إلزامهم إصلاح ما تم اتلافه على نفقتهم بحسب المواصفات الفنية، بعد تطبيق لائحة الغرامات والجزاءات النظامية المستحقة في حقهم، مؤكداً على جميع الشركات والمؤسسات المنفذة للمشاريع مراعاة اشتراطات السلامة وتطبيق المواصفات الفنية المطلوبة، تجنباً لفرض الغرامات النظامية في حق المخالفين.