«تقنية جدة» توظف 1032 خريجاً خلال العام الحالي

الكلية التقنية في جدة تؤهل متدربيها لدخول سوق العمل. (واس)
جدة – «الحياة» |

أعلنت الكلية التقنية في محافظة جدة عن توظيف 1032 متدرباً من خريجيها خلال الفصل التدريبي الأول من العام الحالي، في 27 من شركات القطاع الخاص في التخصصات التقنية والإدارية التي تدربوا عليها في الكلية.


وأوضح عميد الكلية المهندس عبدالرحمن السريعي، أن التوظيف كان من خلال لقاءات التوظيف المجدولة على مدار العام التدريبي، وتم توقيع العقود للمقبولين من مرحلتي الدبلوم والبكالوريوس، مشيراً إلى أن الرواتب تراوح بين 5100 إلى 6900 ريال، إضافة الى الحوافز والمميزات.

ولفت إلى أن الكلية تبنت ضمن خططها إقامة ورش عمل خلال الفصل الأول حول محتوى يشمل البرامج التشجيعية التي تقدمها قطاعات الاعمال وآليات التهيئة لسوق العمل والتحفيزية والتعريف بها وتفاصيل الأنظمة وقواعد السلوك للموظف وواجباته الوظيفية، بهدف صقل معارف الخريج بالمعلومة وتفاصيل الأداء في سوق العمل.

وأبان السريعي أن الورش تهدف كذلك إلى صقل مهارات المتدرب في الجانب التطبيقي الميداني، إذ يلتحق المتدرب في آخر فصل تدريبي في التدريب التعاوني الميداني في قطاعات الأعمال وفق آليات ومعايير تضمن حصول المتدرب على تطبيق عملي شامل لكل ما تم تدريبه عليه داخل الكلية وممارسته على أرض الواقع، فضلاً عن الزيارات الميدانية القصيرة التي تقوم بها الأقسام التدريبية مع المتدربين إلى شركات ومصانع للاطلاع عن كثب على تفاصيل الإنتاج والأداء.