حائل: «الدفاع المدني» تحذر من خطورة ترك المدافئ موقدة عند النوم

الدفاع المدني تحذر من التخييم في بطون الأودية. (الحياة)
حائل – «الحياة» |

دعت مديرية الدفاع المدني في منطقة حائل، أهالي المنطقة وزوارها إلى ضرورة الأخذ بسبل السلامة مع بداية إجازة منتصف العام الدراسي.


وأكد المتحدث الإعلامي للدفاع المدني في المنطقة المقدم نافع الحربي، أهمية اتباع السبل الآمنة عند ارتياد المناطق البرية والتخييم، مشيراً إلى خطورة ترك وسائل التدفئة موقدة عند النوم أو إساءة استخدامها، داعياً الأسر إلى ضرورة المحافظة على سلامة أبنائهم والابتعاد عن مناطق تجمعات المياه والتزام السلوك الآمن عند هطول المطر.

إلى ذلك، توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تكون السحب الرعدية الممطرة مصحوبة برياح نشطة على مناطق الباحة، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة تشمل السواحل منها.

وتنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار والتي تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق: حائل، والقصيم، وتبوك، والجوف، والحدود الشمالية، والأجزاء الشرقية للمرتفعات الجنوبية الغربية والغربية تمتد إلى الأجزاء الغربية لمنطقة الرياض، وكذلك على حفرالباطن، والقيصومة، ويتوقع تكون الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على شرق المملكة.

وقالت الهيئة: «إن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية على الجزء الأوسط والشمالي، وجنوبية شرقية إلى جنوبية على الجزء الجنوبي بسرعة تراوح بين 15 إلى 40 كيلومتراً في الساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحال البحر متوسط الموج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية بسرعة تراوح بين 15 إلى 35 كيلومتراً في الساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر، وحال البحر متوسط الموج.