الرياض: توقيف 5 مواطنين ارتكبوا 17 جريمة سطو

الرياض – «الحياة» |

أوقفت شرطة منطقة الرياض أخيراً، عصابة تضم خمسة سعوديين، نفذت 17 عملية سطو مسلح، وضبطت في حوزتهم كمية من الأسلحة والذخائر.


وقال المتحدث الإعلامي لشرطة الرياض المقدم شاكر التويجري في بيان: «إن نتائج المتابعة الأمنية لجرائم الاعتداء على الأموال، وإجراءات البحث والتحرّي عن مرتكبيها، أسفرت عن القبض على خمسة مواطنين، راوحت أعمارهم بين العقدين الثاني والثالث، لتوافر الأدلة على ارتكابهم جريمتَي سطو مسلح وقعتا على سوقٍ تجارية ومطعمٍ للوجبات السريعة، نتج منها تعرُّض أحد العاملين لطلقٍ ناري في الظهر، وسرقة مبلغ تجاوز 12 ألف ريال، وذلك في وقتٍ مبكرٍ من صبيحة يوم الأحد الماضي، في حي الشهداء شرق العاصمة الرياض».

وأبان التويجري أنه تمّ ضبط المسروقات، وثلاثة أسلحة ومسدسيْن وبندقية في حوزة المتهمين، وبمباشرة إجراءات الاستدلال الأولية في حقهم أقرّوا بارتكاب 17 جريمة سطو، وجرى توقيفهم وإحالة القضية إلى النيابة العامة.

وأكّدت شرطة الرياض، حرص وزارة الداخلية على أمن الوطن والمواطن والمقيم، مضيفة أن الأجهزة الأمنية ستعمل بكل قوةٍ وحزمٍ وصرامة، على ردع كل مَن تسوّل له نفسه المساس في أمن المجتمع وسلامته واستقراره.