جامعة الطائف تخرج أول دفعة من طلبة الدبلوم العالي في التربية

الطائف – «الحياة» |

أعلنت جامعة الطائف اليوم (الخميس)، عن تخرج أول دفعة من الطلبة الملتحقين بالدبلوم العالي في التربية، وبات بإمكان الخريجين الحصول على صورة مصدقة من موقع الجامعة.


وجاء إعلان الجامعة تخريج الدفعة بعد صدور موافقة وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى على توصية مجلس جامعة الطائف بتحويل مسمى درجة الدبلوم العام في التربية إلى درجة الدبلوم العالي في التربية.

وهنأ مدير الجامعة، الطلبة الخريجين بمناسبة تخرجهم، وكذلك بمناسبة تحويل مسمى شهاداتهم إلى الدبلوم العالي في التربية لتكون أول دفعة يحصل خريجوها على هذا الدبلوم.

وأوضح وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية والتطوير الدكتور عبدالرحمن الأسمري، أن الجامعة نفذت مشروع التحول البرامجي لجميع برامجها، ومنها برنامج الدبلوم العام في التربية، إذ تم تعديل البرنامج ليركز على المهارات الأساسية التي يحتاجها المعلم، وزيادة مدة دراسته إلى ثلاثة فصول دراسية.

وذكر وكيل جامعة الطائف للشؤون الأكاديمية والتطوير، أن الجامعة حرصت على أن يكون الدبلوم التربوي ذا طبيعة تطبيقية، بربط محتواه باستراتيجيات التعليم والتعلم وبعمليات إدارة الصف، وإكساب المعلم الطالب مهارات البحث الإجرائي، مع إجادة عمليات القياس والتقويم وربطها في التعلم، تعزيزاً للاتجاهات الإيجابية نحو مهنة التعليم ولضمان فاعلية معلم المستقبل، بما يحقق الارتقاء في مهنة التعليم.

وأفاد الأسمري بأن تطوير برنامج الدبلوم التربوي جاء بالتعاون مع مركز «يونيسكو» الإقليمي للجودة والتميز في التعليم، في ضوء مبادرات الجامعة لتطوير برامجها الأكاديمية، عبر مشروع التحول البرامجي، الذي يتواكب مع «رؤية المملكة 2030» ومتطلباتها.

بدوره، أوضح عميد القبول والتسجيل في الجامعة الدكتور وصل الله السواط، أن العمادة أنهت مساء أول من أمس (الأربعاء)، تخريج الطلبة، مؤكداً أن بإمكان الخريجين الدخول الآن على صفحاتهم الشخصية من خلال رابط النماذج لطباعة صورة مصدقة من الوثيقة إلى حين استلام أصل وثائقهم من كلية التربية مطلع الأسبوع المقبل.