«التعليم» تدرج اللغة الإنكليزية للصفين الثاني والثالث الابتدائي

وزارة التعليم تضيف مواد جديدة إلى المنهج الدراسي. (الحياة)
الرياض – سعد الغشام |

قررت وزارة التعليم إدراج مادة اللغة الإنكليزية ضمن المواد الدراسية في الصفين الثاني والثالث الابتدائي، اعتباراً من الفصل الدراسي المقبل، الذي سينطلق بعد آسبوعين من الآن، ليكون مرحلة تجريبية.


وقال المدير العام لمركز المبادرات النوعية المشرف العام على مركز اللغة الإنكليزية في وزارة التعليم الدكتور أحمد قران في خطاب وجهه إلى المدير العام للتعليم في منطقة الرياض (حصلت «الحياة» على نسخة منه)، إنه «من منطلق حرص وزارة التعليم الدائم على النهوض بمستوى تعليم اللغة الإنكليزية في المملكة، وتحقيقاً لأهداف رؤية المملكة 2030، التي منها تزويد أبناء الوطن بالمعارف والمهارات اللازمة لمؤامة احتياجات سوق العمل المستقبلية، وإشارة إلى توجيه وزير التعليم في محضر اجتماع اللجنة الإشرافية الاول، فقد أعد مركز تطوير تعليم اللغة الإنكليزية خطة لتدريس هذه المادة تجريبياً في الصفين الثاني والثالث الابتدائي، من الصفوف المبكرة في المرحلة الابتدائية، اعتباراً من الفصل الدراسي الثاني من العام الحالي».

وطالب قران في خطاب بدعم «تعليم الرياض» في تطبيق التجربة في المدارس وفق الخطة المعدة لذلك. وكانت وزارة التعليم أعلنت قبل أسبوعين عن إدراج مادتي الخط والإملاء ضمن المناهج الدراسية، اعتباراً من الفصل الثاني لهذا العام الدراسي بعد سنوات طويلة من اختفاءهما.

ويحوي منهج الخط والإملاء للصف الثالث رسوم متحركة وتطبيقات جديدة لممارسة المادتين، وجميع النصوص المقررة ليتم ترسيخها في أذهان الأطفال.

وأدرجت الوزارة قبل أيام كذلك، مادتي الفلسفة والقانون والمالية للمرحلة الثانوية، موضحة الوزارة في حينه أن المقرر سيكون جزءاً من مقرر المهارات الحياتية حالياً.