«الصندوق العقاري» يدشن فرعاً ذكياً في الرياض

الرياض – «الحياة» |

يدشن صندوق التنمية العقارية اليوم (الأحد)، أول فروعه الذكية في العاصمة الرياض، لخدمة المستفيدين، وتيسير رحلة تملكهم للمسكن الأول، عبر نظام ذكي يجمع بين خدمات الصندوق والجهات التمويلية، ومشاريع وزارة الإسكان للبيع على الخريطة.


وتم تصميم «الفرع الذكي» بما يتوافق مع منظومة الحلول التمويلية المتكاملة للصندوق، في إطار تحقيق مستهدفات «رؤية المملكة 2030» في برنامج الإسكان.

وقال المتحدث باسم الصندوق حمود العصيمي في بيان، إن «الفرع الذكي» تم تجهيزه بنظام اصطفاف يهدف إلى تسهيل عملية انتقال المستفيد بين الخدمات المقدمة بيسر وسهولة، ويحتسب النظام مدة انتظار المستفيد منذ حصوله على التذكرة إلى حين خدمته من موظف الخدمات الشاملة.

وأضاف العصيمي تم تخصيص مسار أولوية إلكتروني داخل الفرع لخدمة «جنودنا البواسل»، عبر جهاز الانتظار من خلال أيقونة برنامج «دعم العسكريين وأصحاب الهمم»، وتنعكس جميع هذه البيانات على نظام تقارير متكامل، يساعد على رفع مستوى الخدمات، وتقليص مدة انتظار المستفيد داخل الفرع.

ويحوي الفرع أجهزة خدمة ذاتية للإفادة من الخدمات الإلكترونية المتاحة، من دون الحاجة لموظف الخدمة الشاملة.

ويضم الفرع قاعة تفاعلية يستعرض من خلالها المستفيد مشاريع وزارة الإسكان للبيع على الخريطة، عبر تقنية الواقع الافتراضي (VR) ثلاثية الأبعاد، إضافة إلى شاشة تفاعلية لعرض المنتجات والحلول التمويلية التي يقدمها الصندوق ووزارة الإسكان، وكذلك جهاز «المستشار الآلي» لخدمة وتوجيه المستفيدين. وجرى دعم الفرع بأجهزة تقييم مستوى الخدمات، والرضا عن أداء الموظف مقدم الخدمة، بما يحقق رفع الكفاءة التشغيلية.

يُذكر أن «الفرع الذكي» الأول في الرياض يقع على امتداد طريق أبو بكر الصديق قبل تقاطعه مع الدائري الشمالي باتجاه الشمال، ويستقبل المستفيدين طيلة أيام الأسبوع على فترتين صباحية ومسائية، باستثناء فترة واحدة مسائية يوم الجمعة.