الشاشات تودّع العام مع النجوم والجوائز والمفرقعات والتوقعات

بيروت، القاهرة – «الحياة» |

تودّع الشاشات العام 2018 ببرمجة خاصة تراوح بين برامج المسابقات والألعاب والسهرات الفنية والتوقعات.


وتحتفل شبكة قنوات «إم بي سي مصر» بنهاية العام بتقديم سهرات وبرامج وأفلام خاصة على مدار اليوم. ويحلّ النجم أحمد عدوية ضيفاً على برنامج «حديث المساء» مع الإعلامية ياسمين عز في الخامسة مساء في توقيت القاهرة، ليُقدم مع فرقته عدداً من أبرز وأشهر أعماله الغنائية. وفي إطار الغناء الشعبي المرح، يستضيف الإعلامي عمرو أديب في العاشرة مساء عبر برنامج «الحكاية» الفنانين دياب ومصطفى حجاج ليُقدم كل منهما عدداً من الأغاني الشهيرة. وتعرض قناة «أم بي سي مصر2» الفيلم الهندي «سنة جديدة سعيدة» بطولة شاروخا وديبيكا بادوكان.

ويحمل وداع العام على شاشة «أم تي في» عنوان «الهوى سلطان» مع الموعد المرتقب لاطلالة «سلطان الطرب» جورج وسوف مع بيار رباط في حوار مختلف عن كل إطلالات «سلطان الطرب» السابقة، وفق القائمين على المحطة. كما يطل طوني بارود على مشاهدي «أم تي في» في آخر يوم من السنة، بدءاً من العاشرة صباحاً في توقيت بيروت ليستقبل اتصالاتهم مباشرة على الهواء، يتخللها إطلالات لعدد من الفنانين. وسيقدم أكثر من 400 جائزة تصل قيمتها لـ140 ألف دولار، وسيرافق المشاهدين حتى ساعات الصباح الاولى من سنة 2019.

وتعتمد صيغة البرنامج، وفق القائمين على المحطة، على فكرة جديدة وألعاب غير متعارف عليها في برامج المسابقات تخول شخص واحد الفوز بـ100 ألف دولار شرط أن يخلص البارود، كل هذا ضمن أجواء تسلية وحماسة وفرح.

ويختتم برنامج Alive العام بحلقة خاصة يقدمها البير تحومي عنوانها ايضاً الربح والمسابقات وتتضمن جولة على تاريخ الاعياد وتقاليدها. كما يطل الاعلاميان دنيز رحمه فخري وداني حداد ليلخصا الاحداث السياسية والفنية التي طبعت سنة 2018. وفي عادة باتت سنوية، يتابع المشاهدون توقعات ميشال حايك للعام الجديد.

وتودّع شاشة «المستقبل» العام من بيروت، وتحديداً من ساحة النجمة وسط العاصمة في سهرة يعدنا منظموها بأنها ستكون «مع الاحلام والمفاجآت التي تفوق كل التوقعات». وستحييها مجموعة من الفنانين حتى طلوع الفجر على مسرح هو «الاكبر والأجدد من نوعه». وستقدم «العروضات البصرية المدهشة وأنوار الالعاب النارية المبهرة ستشكل ايقاع الحياة في العاصمة اللبنانية».

السهرة من تنظيم بلدية بيروت وبتوجيهات من الرئيس سعد الحريري وسينقلها تلفزيون «المستقبل» مباشرة على الهواء بدءاً من الثامنة والنصف مساءً في توقيت بيروت مع ميشال قزي... ويتخلل البث لقاءات مع النجوم والشخصيات والحاضرين مع كل من لارا منيف وناهد يوسف.

كما تقدم القناة بدءاً من صباح اليوم وحتّى ساعات الفجر الأولى من العام 2019 الجديد، برمجة حافلة، عنوانها الفرح والربح، في أجواء إنسانيّة وفنيّة مميّزة.

وعلى شاشة «أل بي سي أي»، يرافق الإعلامي ميشال قزّي المشاهدين نهاراً مع برنامج الألعاب والجوائز القيّمة من الاستوديو، فيما يتنقّل إيلي جلادة بـ»Bus LBCI» وجوائز الربح المباشر في جولته على المناطق اللبنانيّة.

وبعد نشرة الأخبار المسائيّة من ليلة رأس السنة، يستكمل مالك مكتبي «قصّة العام الإنسانيّة»، ليُطلّ بعدها هشام حداد في سهرة فنيّة شعبيّة فولكلوريّة ومفاجآت مع ضيوف السهرة. كما ينتظر المشاهدون إطلالة الإعلاميّة وعالمة الفلك ماغي فرح لمعرفة ماذا يحمل العام الجديد لعالم الأبراج، وتفاصيل كتابها الجديد للعام 2019، إضافة الى أقوى الاسكتشات الكوميديّة الطريفة برفقة «كوميدينز» من عائلة الـ»LBCI» على رأسهم حدّاد، و»لهون وبس» و»كثير سلبي».

وتحت شعار «خلي عينك على الجديد»، تودع قناة «الجديد» العام بتوزيع الهدايا على المشاهدين في بيوتهم منذ ساعات الصباح الأولى. أما قناة «أو تي في» فتنقل توقعات مايك فغالي للعام 2019 بعد نشرة الأخبار المسائية.