«ماجد» تستقبل العام بترسيخ الروح الرياضية وأخلاقيات التشجيع

دبي – «الحياة» |

تستقبل مجلة «ماجد» التابعة لـ»أبوظبي للإعلام» العام 2019 بعدد نوعي جديد يتضمن مجموعة من القصص والمعلومات والرسومات التفاعلية الجديدة والمتنوعة، والتي تسلط الضوء على الروح الرياضية والأخلاق التي يتوجب على المشجعين التحلي بها وذلك بالتزامن مع استضافة الإمارات «كأس آسيا 2019» الذي يقام هذا الشهر.


ويسلط «فطين» في العدد رقم 2080 والذي يصدر غداً، الضوء على أخلاقيات التشجيع في الملعب والآليات التي يوفرها الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» للحفاظ على سلامة المشجعين، فضلاً عن أهم المباريات العالمية التي يترقبها جمهور كرة القدم بشكل دوري، في حين تقدم «زكية الذكية» مجموعة من النصائح لمشاهدي المباريات في الملعب وتشجعهم على الالتزام بقوانين الملعب.

ويتضمن العدد الجديد من المجلة رسومات تفاعلية مستوحاة من كأس آسيا، إضافة إلى جدول أوقات المباريات والملاعب التي ستقام عليها، كما تشجع القصة السردية «خطة اللعب»، المستوحاة من أجواء البطولة، طلاب المدراس على العمل الجماعي خلال المباريات، إضافة إلى مجموعة مختارة من الحقائق عن كرة القدم وتاريخها في صفحة «10 حقائق».

وسيكون القرّاء أيضاً على موعد مع قصة بعنوان: «حذاء جديد» التي تغرس في نفوس الأطفال حب مساعدة الآخر وتعزز مبادئ العطاء، في حين تخصص «كراملة» في صفحتها عدداً من النصائح للفتيات، إضافة إلى كيفية تحضير طبق المعكرونة بالروبيان بطريقة سهلة يمكن إعدادها بإشراف العائلة.

وتعكس مجلة «ماجد» في هذا العدد من خلال صفحة «عام زايد»، الاهتمام الكبير الذي أبداه الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه»، بالرياضة التي أوصى بها النشء والشباب سعياً منه لبناء مجتمع صحي ومتقدم، إذ كانت مدينة زايد الرياضة التي أسسها صرحاً حضارياً يعكس رؤيته، بما تضمه من ملاعب ومرافق رياضة عالمية المستوى لتستضيف البطولات الرياضية العالمية، وتشجع الأبناء على الانخراط بنمط حياة صحي مفعم بالنشاط.

وسيكون القراء كعادتهم على موعد أسبوعي مع قصص شخصياتهم المحببة، مثل «كسلان جداً» و»أمونة» و»فريق البحث الجنائي»، وغيرهم من ضيوف وشخصيات المجلة.