"العربية": تأسيس مجلس للتحرير والخطيب مديراً عاماً

1546338559984609800.jpg
دبي - "الحياة" |

أَعلَن وليد بن ابراهيم آل إبراهيم اليوم تأسيس مجلس تحرير لقناتَيْ "العربية" و"الحَدَث" برئاسة عبدالرحمن الراشد، وعضوية كل من: مازن تركي السديري وعلي الحديثي وسلمان الدوسري وفيصل عبّاس. كما أَعلَن عن تعيين الدكتور نبيل الخطيب مديراً عاماً لـ "العربية" و"الحَدَث" خلَفاً لـ تركي الدخيل الذي شغل هذا المنصب منذ 29 كانون الثاني (يناير) 2015.


وقال آل إبراهيم: "يهدُف تأسيس مجلس التحرير إلى رفد القناتيْن بأفضل الخبرات، خصوصاً وأنه يتمتّع بالاستقلالية الضرورية لضمان مهنية العمل ومصداقيته". ومن أبرز مهام مجلس التحرير دعم ومؤازرة إدارة قناتَيْ "العربية" و"الحَدَث" ومنصّاتهما المتعدِّدة، إضافة إلى تطوير القدرات التحريرية والفنية فيهما. وتابع آل إبراهيم: "يأتي تعيين الدكتور نبيل الخطيب اليوم من باب الحرص المتواصل على تعزيز أداء "العربية" و"الحَدَث"، سيّما وأن الخطيب - الذي يعود اليوم إلى عائلته - كان أحد أبرز أركان قناة "العربية" على مدى نحو 13 عاماً". وختم آل ابراهيم: "كلِّي ثقة بقدرات الخطيب الأكاديمية والمهنية لإدارة هذا الصرح العربي الإخباري الرائد، والارتقاء به نحو مزيد من النجاحات والإنجازات".

وشكر آل ابراهيم الزميل تركي الدخيل على إدارته لقناتَيْ "العربية" و"الحدَث" خلال السنوات الماضية.

يذكر أن الخطيب يتمتّع بخبرة مهنية واسعة، فضلاً عن باع طويل في قطاع تحرير الأخبار التلفزيونية وشؤون الساعة والبرامج الإخبارية، ناهيك عن مسيرة طويلة في الحقل الأكاديمي والتعليمي والتدريبي.