مصر تشارك مع دول عربية في تدريبات عسكرية في البحر

بدء فعاليات تدريب «الموج الأحمر». (الحياة)
القاهرة – «الحياة» |

أعلن الجيش المصري أمس، بدء تدريب عسكري بحري مع السعودية والأردن وجيبوتي والسودان واليمن، في المياه الإقليمية للمملكة العربية السعودية في البحر الأحمر.


وقال الناطق باسم الجيش العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، إنه في إطار دعم العلاقات المتميزة وتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة المصرية والدول الشقيقة والصديقة وصل عدد من الوحدات البحرية المصرية للمشاركة في تنفيذ التدريب البحري (الموج الأحمر-1) بالمياه الإقليمية السعودية في البحر الأحمر الذى تجريه تشكيلات من القوات البحرية المصرية بالتعاون مع القوات البحرية للمملكة العربية السعودية والأردن وجيبوتي والسودان واليمن والتي تستمر أياماً.

وأضاف أن المرحلة التحضيرية للتدريب تضمنت عقد العديد من المؤتمرات والمحاضرات تناولت طرق اشتراك القوات والوحدات البحرية في مراحل التخطيط البحري بما يحقق التفاهم والتكامل بين العناصر والقوات المشاركة.

ويشمل التدريب تنفيذ العديد من الأنشطة، منها قيام العناصر المشاركة بتخطيط وإدارة أعمال قتال بحرية مشتركة لصقل مهارات القادة والضباط وتبادل الخبرات، بما يساهم في رفع الكفاءة القتالية للقوات المشاركة، وصولاً لأعلى معدلات الكفاءة والاستعداد لتنفيذ أية مهام مشتركة تحت مختلف الظروف.

وتأتي هذه التدريبات في إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة مع الدول الشقيقة والصديقة لتبادل الخبرات والتعرف على كل ما هو حديث في أساليب القتال البحري للوصول إلى أعلى معدلات الكفاءة والاستعداد القتالي .