نائب وزير الحج: تكثيف الجهود لتمكين ضيوف الرحمن من أداء الركن الخامس في يسر

مكة المكرمة - «الحياة» |

استقبل نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط، بمكتبه بمكة المكرمة أمس (الاربعاء)، رئيس لجنة الشؤون الدينية رئيس وفد مكتب شؤون حجاج جمهورية طاجيكستان الدكتور سليمان دولت زاده والوفد المرافق له وذلك ضمن برنامج استقبال رؤساء وفود مكاتب شؤون الحج لبحث الترتيبات لموسم حج هذا العام 1440هـ.


وجرى خلال اللقاء مناقشة عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك في مجال الحج والعمرة والزيارة، وتسليط الضوء على ما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين من جهود في خدمة ضيوف الرحمن، والتطرق لما تقدمه وزارة الحج والعمرة من تسهيلات للحجاج والمعتمرين.

وأكد على تكثيف الجهود وتوفير الإمكانات والطاقات كافة في سبيل أن يتمكن ضيوف الرحمن من أداء الركن الخامس من أركان الإسلام في راحة ويسر وسهولة، وفي جوٍ يكسوه الأمن والأمان والاستقرار طيلة رحلتهم الإيمانية، وحتى عودتهم إلى بلدانهم بعد انقضاء مناسكهم. بدوره، أشاد رئيس لجنة الشؤون الدينية رئيس وفد مكتب شؤون حجاج جمهورية طاجيكستان بالخدمات التي تقدمها حكومة المملكة لضيوف الرحمن، منوهاً بالخدمات والإمكانات التقنية التي تقدمها الوزارة لتيسير هذه الشعيرة العظيمة وليقوم حجاج بيت الله الحرام بأداء مناسكهم في راحة واطمئنان.