السعودية تكشف خطط بناء أول مجمع ترفيهي في العاصمة

(تويتر)
الرياض - «الحياة» |

أعلنت السعودية أمس (الأربعاء)، خططا لبناء مجمع ترفيهي بالعاصمة الرياض، في أحدث خطوة ضمن جهود تدعمها الدولة لتشجيع الأنشطة الترفيهية العامة.


وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة مشاريع الترفيه السعودية عبدالله الداود، في بيان صحافي، ان المجمع الذي سيقام على مساحة 100 ألف متر مربع ستطوره شركة مشاريع الترفيه السعودية المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة.

وقال إن المشروع سيضم مناطق مفتوحة ومجهزة للأنشطة الرياضية والعروض الترفيهية والفنية الحية، بالإضافة إلى «خيارات واسعة من المطاعم والمقاهي المحلية والعالمية»، فيما لم تحدد قيمة استثمارات المشروع.

وأشار إلى أن الموقع اختير بعناية لعدة أسباب، تنطلق من سهولة الوصول إليه عبر عدة طرق سريعة وكذلك باستخدام المواصلات العامة المتمثلة في قطار الرياض، الذي تقع أقرب محطاته على بعد أمتارٍ قليلة، وكذلك كونه يمتلك القدرة على تغطية الجزء الأكبر من مدينة الرياض، الذي يتميز بكثافته السكانية وحاجته للتنويع في الخيارات الترفيهية. وتوقع صندوق الاستثمارات العامة أن تسهم مشاريع شركة مشاريع الترفيه السعودية في خدمة أكثر من 50 مليون زائر سنوياً وتوفير أكثر من 22 ألف وظيفة مباشرة، كما ستسهم في إجمالي الناتج المحلي بما يقدر بـ 8 بلايين ريال بحلول عام 2030.