«التحالف» يصدر 138 تصريحا إغاثيا خلال 3 أيام

وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية الدكتور أنور قرقاش (تويتر)
الرياض، الحديدة - «الحياة» |

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، أنه أصدر 138 تصريحا لدخول المساعدات الإغاثية إلى اليمن خلال ثلاثة أيام.


وأوضح التحالف في بيان صحافي أمس (الأربعاء)، أنه أصدر 10 تصاريح لسفن متوجهة إلى الموانئ اليمنية، تحمل مواد غذائية ومشتقات نفطية، فيما لا تزال 4 سفن تنتظر دخول ميناء الحديدة منذ 12 يوماً.

يأتي ذلك فيما تواصل ميليشيات الحوثي الإرهابية عرقلة دخول السفن والقوافل الإغاثية، بالامتناع عن الانسحاب من الموانئ اليمنية، في خرق لاتفاق استوكهولم الذي وقعت عليه في السادس من ديسمبر.

وأوضح وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية الدكتور أنور قرقاش، أن الميليشيات الحوثية تتاجر بالمساعدات الغذائية المقدمة للشعب اليمني لكي تتفاقم الأزمة.

وقال عبر حسابه في «تويتر»، أمس: «تقرير برنامج الأغذية العالمي حول متاجرة الميليشيا الحوثية بالمساعدات الغذائية العاجلة للشعب مهم، ويوثق هذه الممارسات، والحقيقة أن الحوثي في حربه ضد الدولة والشعب اليمني استخدم العنف والأطفال والألغام والغذاء، وآن الآوان للمنظمات الأخرى أن تكون بنفس الوضوح».

ميدانياً، تمكن اللواء الثالث حرس حدود في الجيش اليمني من تحرير مواقع جديدة من قبضة ميليشيات الحوثي في جبهة الشامية، شمال غرب محافظة صعدة، وأسفر عنها سقوط عدد من عناصر الميليشيات بين قتيل وجريح، والاستيلاء على مخزن لصناعة الألغام والمتفجرات إلى جانب تكبيد الحوثيين خسائر أخرى في المعدات القتالية.

وحررت قوات الجيش أمس، مواقع جديدة في مديرية باقم شمالي محافظة صعدة، شملت قرى «محديدة» و«آل زماح» ومثلث باقم، وأسفر عن المواجهات مصرع عدد من عناصر المليشيا، بينهم قيادات، واصابة اخرين، بالإضافة الى تدمير عدد من الآليات التابعة لها.

وفي تعز، لقي عدد من عناصر ميليشيات الحوثي مصرعهم، أمس، بنيران قوات الجيش اليمني.