مطار الملك خالد الدولي الـ11 عالمياً في التزام مواعيد الإقلاع والوصول

(حساب مطار الملك خالد - تويتر)
الرياض – «الحياة» |

حقق مطار الملك خالد الدولي المركز الـ11 ضمن فئة أفضل المطارات الكبرى على مستوى العالم في التزام مواعيد الإقلاع والوصول OTP وفقاً للتقرير الصادر من الموقع العالمي المتخصص في تقييم شركات الطيران fficial Airlines Guide (OAG).


وأوضح تقرير OAG أن مطار الملك خالد الدولي يقع ضمن قائمة أفضل 20 مطاراً عالمياً على مستوى التزام مواعيد الإقلاع والوصول في فئة المطارات الكبيرة Large Airports .

وكان المطار حقق خلال عام 2018 المركز السادس من بين المطارات الدولية التي استطلعها التقرير الصادر من مجلس المطارات الدولي (ACI) وتقدم إلى 58 مرتبة ليصل إلى المركز 93 للمطارات الدولية على جميع فئات أعداد المسافرين مقارنةً في المرتبة 151 من عام 2017.

وأكدت «مطارات الرياض»، التي تتولى الإشراف على تشغيل وإدارة مطار الملك خالد الدولي، أنها منذ أنشئت كجزء من برنامج خصخصة قطاع النقل الجوي في السعودية، عملت وفق رؤية استراتيجية لتعزيز موقع المطار التنافسي على المستوى العالمي من خلال إطلاق حزمة من المشاريع والخدمات، التي تهدف إلى تحسين تجربة المسافرين خصوصاً في ظل ارتفاع معدلات النمو المطرد على مستوى الحركة الجوية وأعداد المسافرين والرحلات وأعداد الأمتعة في المطار.

وأشارت إلى أن ما حققه مطار الملك خالد خلال عام 2018، يعكس قدرة «مطارات الرياض» على مواصلة أدائها الإيجابي، والمضي قدماً في تحقيق المزيد من الإنجازات والتقدم على المجالات كافة.