مدرب استراليا يتوقع تألق روجيتش

الإصابة غيبت توم عن ودية عمان الأخيرة. (أ ف ب)
الإمارات - رويترز |

يتوقع جراهام أرنولد مدرب استراليا أن يصبح لاعبه توم روجيتش بين الأفضل في نهائيات كأس آسيا لكرة القدم التي تنطلق اليوم (السبت) في الإمارات حيث يواصل لاعب الوسط المهاجم تعافيه من إصابة في ركبته قبل مواجهة الأردن غداً (الأحد) في أولى مباريات الفريقين في البطولة.


وسيكون روجيتش البالغ عمره 26 عاما، الذي خاض أولى مبارياته في الدوري الاسترالي مع سنترال كوست مارينرز بقيادة أرنولد عام 2012، عنصر الإبداع في وسط ملعب استراليا في غياب المصاب آرون موي.

وقال أرنولد للصحافيين: «أتوقع أن يكون تومي من أفضل لاعبي البطولة. ليس هناك الكثير من المواهب التي برزت عبر تاريخ استراليا وتتمتع بنفس مهارة وقدرات تومي الفنية، عندما تمنحه الحرية والثقة وتجعله سعيدا ومبتسما سيصبح رائعا».

وغاب لاعب وسط سيليتك عن تشكيلة استراليا في المباراة الودية أمام عُمان بسبب إصابة في ركبته تفاقمت خلال الرحلة من عُمان إلى الإمارات لكن أرنولد يعتقد أن الأجواء الدافئة في الدولة المضيفة ستساعد في عملية التعافي.

وأوضح: «أعتقد أن الأجواء الدافئة ستساعده في التعافي جيدا. إنه يلعب في اسكتلندا حيث أجواء باردة تصل إلى حد التجمد ولا تساعد على سرعة الشفاء»، وعقب مواجهة الأردن ستلتقي استراليا حاملة اللقب مع المنتخب الفلسطيني في 11 يناير كانون الثاني الحالي وبعدها بأربعة أيام تواجه سورية ضمن المجموعة الثانية.