في سابقة.. وزارة تنفي إلغاءها وتوزيع صلاحياتها

الرياض - «الحياة» |

في سابقة غير معهودة نفت وزارة سعودية أنباء راجت عن إلغائها وتوزيع اختصاصاتها إلى جهات حكومية أخرى.


وقالت وزارة الشؤون البلدية والقروية في بيان صحافي نشرته عبر حسابها في «تويتر» أمس (الجمعة)، إنه لا صحة لما يتداول عن إلغاء الوزارة وتوزيع اختصاصاتها إلى جهات حكومية أخرى جملة وتفصيلاً.

وأكدت الوزارة أنها تعكف بشكل متسارع على تطوير جميع إجراءاتها وتحسين كافة خدمات القطاع البلدي، وإزالة جميع المعوقات والصعوبات، لتوفير الخدمات بما يرقى لتطلعات المواطن والمقيم والمستثمر، وبما يحقق تطلعات القيادة، وأهداف الوزارة التي تسعى لمواكبة رؤية المملكة 2030.

وكان التشكيل الجديد لمجلس الوزراء الذي صدر بأمر ملكي أخيراً، أسند وزارة الشؤون البلدية والقروية إلى ماجد القصبي، إلى جانب تجديد الثقة به وزيراً للتجارة والاستثمار.

وشدد القصبي في لقاء سابق مع قناة «العربية»، عقب تكليفه بوزارة الشؤون البلدية والقروية، على أهمية وحيوية القطاع البلدي، مشيراً إلى أن لديه معرفة بمفاصل حاجات الوزارة، وأماكن وفرص التطوير، من خلال متابعته في مجلس الاقتصاد والتنمية.

يذكر أن وزارة الشؤون البلدية والقروية أنشئت بموجب الأمر الملكي رقم (أ/266)، وأوكلت إليها مسؤولية التخطيط العمراني لمدن المملكة، وما ينطوي على ذلك من توفير الطرق والتجهيزات الأساسية، وتحسين وتجميل المدن، وتطوير المناطق البلدية والقروية، إضافة إلى إدارة الخدمات اللازمة للحفاظ على نظافة وصحة البيئة في المملكة.