ألمانيا تدعو لتوحيد الجهود الدولية لدعم التنمية في ليبيا

(تويتر).
طرابلس - «الحياة» |

أعلنت المانيا انها ستدعم بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا في توجيه سياسة شاملة بشأن ليبيا والدعوة الى توحيد جهود المجتمع الدولي ودعم التنمية الاقتصادية بالبلاد.


وقال سفير ألمانيا لدى ليبيا اوليفر اوفكز في تغريدة له على موقع «تويتر»: «على مدى العامين المقبلين ستكون ألمانيا عضواً في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة مع ومن أجل ليبيا»، وأضاف: «من خلال هذه المسؤولية سندعم قيادة بعثة الامم المتحدة للدعم في ليبيا في توجيه سياسية شاملة والدعوة لتوحيد جهود المجتمع الدولي ودعم التنمية الاقتصادية».

وجرى انتخاب ألمانيا في 8 حزيران (يونيو) 2018 عضواً غير دائم في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة للعامين 2019 - 2020.

الى ذلك، أعلن برنامج الامم المتحدة الانمائي في ليبيا انه قام خلال العام 2018 بافتتاح 3 مؤسسات تدريبية وإطلاق برنامج لتدريب أكثر من 1800 من ضباط الشرطة والشرطة القضائية.

وبين المكتب الاعلامي لبرنامج الامم المتحدة الانمائي ان ذلك يأتي في إطار البرنامج المشترك له ولبعثة الامم المتحدة للدعم في ليبيا، معتبرة انه يعد خطوة جديدة لبناء مؤسسات سيادة القانون والأمن في ليبيا.

وكانت الأمم المتحدة أعلنت أن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا يلتزم بدعم جهود تحقيق الاستقرار في الفترة الانتقالية الحرجة، بدءاً من الإغاثة الإنسانية إلى التنمية المستدامة والحكم الديموقراطي، بالإضافة إلى دعم الانتقال الديموقراطي في ليبيا وتمكين المجتمع المدني الليبي وتقوية مسارات العدالة الانتقالية في البلاد.