خليل ينقذ الإمارات من خسارة افتتاحية

أبوظبي - أ ف ب |

انتزع المنتخب الإماراتي لكرة القدم السبت التعادل 1-1 من نظيره البحريني في افتتاح منافسات كأس آسيا 2019 التي يستضيفها على أرضه، بفضل ركلة جزاء في الدقائق القاتلة سجلها البديل أحمد خليل.


وكان المنتخب البحريني تقدم بهدف لمحمد الرميحي (78) قبل أن يعادل خليل من ركلة جزاء في الدقيقة (88)، في المباراة التي أتت ضمن الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الأولى.

وأتى التعادل بعد سبع دقائق من دخول خليل بدلا من خميس اسماعيل.

وقال محمد الرميحي نجم البحرين: «التعادل جيد رغم انه كنا نستحق أكثر. راضون عن النتيجة في مباراة افتتاحية وأمام المنتخب المضيف»، متابعين: «كنا مهزوزين في الشوط الأول، وفي الشوط الثاني عدلنا من وضعنا ونعد بالأفضل في المباراتين المقبلتين».

من جهته، قال لاعب الإمارات محمد عبدالرحمن: «نعتذر من جمهورنا على التعادل. كنا نتمنى تحقيق الفوز لإسعاده، ونعرف أن نقطة واحدة لا ترضيهم».

وفشلت الإمارات في تكرار فوزها على البحرين في المباراة الثانية بينهما في كأس آسيا، بعد أولى في الدور الأول لنسخة 2015 في أستراليا (2-1).

ودفع الايطالي ألبرتو زاكيروني مدرب الإمارات بخلفان مبارك (23 عاما) صانع ألعاب الجزيرة منذ البداية ليقوم بالدور السابق لعمر عبدالرحمن الغائب عن البطولة بسبب الإصابة في الرباط الصليبي، وأبقى أحمد خليل على مقاعد الاحتياط تاركا علي مبخوت وحيدا في المقدمة.

في المقابل، أبقى التشيكي ميروسلاف سكوب مدرب البحرين المهاجم عبدالله عيسى هلال المحترف في سلافيا براغ على مقاعد الاحـــتياط بسبب معاناته من الاصابة.