وزير التعليم لطلاب في أول جولة بعد التوزير: من ينظر لكم يتفائل

حمد آل الشيخ في جولته على مدارس الرياض. (الحياة)
الرياض – سعد الغشام |

استهل وزير التعليم الجديد الدكتور حمد آل الشيخ، جولاته الميدانية على المدارس اليوم (الأحد)، بزيارة عدد من مدارس منطقة الرياض التعليمية، بحضور مديرها العام حمد الوهيبي.


وتأتي زيارة الوزير في أول يوم دراسي للطلاب والطالبات، وعودتهم إلى مقاعد الدراسة في الفصل الدراسي الثاني، للإطلاع على سير العملية التعليمية والانضباط المدرسي، وزار آل الشيخ ابتدائية أبي بن كعب لتحفيظ القران الكريم، وتحاور مع الطلاب وداعبهم بقوله: «من يشوفكم يتفائل».

وكان وزير التعليم وجه رسالة نصية لجميع منسوبي «التعليم» في أول أيام الدراسة، تضمنت: «زملائي وزميلاتي منسوبي التعليم، أقدِّر جهدكم وأثق بعطائكم من أجل جيل المستقبل ليتمكن من المعارف ومهارات القرن 21».

وكانت وزارة التعليم وإداراتها في المناطق والمحافظات بثت رسائل تحفيزية للطلبة من خلال موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» والرسائل النصية القصيرة، موكدة الحضور والانضباط في أول أيام الدراسة من الفصل الدراسي الثاني.

وشملت كذلك رسائل لأولياء الأمور أكدت فيها دورهم الرئيس في متابعة أبنائهم وانضباطهم في الحضور طيلة العام الدراسي، خصوصا أول أيام الدراسة، من خلال الاهتمام والمتابعة، وهو ما سيحقق لهم التفوق والنجاح.

وشددت وزارة التعليم على إداراتها باتخاذ الوسائل التي تحد من غياب الطلبة وتكوين لجان لمتابعة الانضباط المدرسي والغياب وتسجيله أولاً بأول في برنامج «نور»، وتطبيق قواعد السلوك والمواظبة.

من جهة أخرى، اعتمدت وزارة التعليم، قرار تكليف مسؤول مفرغ لنظام الإدارة التربوية (نور) في جميع إدارات التعليم في المناطق والمحافظات، جاء ذلك في تعميم أرسله نائب وزير التعليم الدكتور عبدالرحمن العاصمي (حصلت «الحياة» على نسخة منه)، إلى جميع الإدارات التعليمية.

وأبان التعميم أن ذلك يأتي بهدف «رفع كفاءة العمل وتحسين الإنتاجية وخدمة المستفيدين في نظام نور، ويكون مرجع المسؤول مدير تقنية المعلومات في إدارة التعليم»، مشيراً إلى بعض مهامه، مثل: متابعة تفعيل الخدمات على النظام ونشرها، ومتابعة عمليات الدعم الفني للخدمات كافة على مستوى المدارس التابعة للإدارة، إضافة إلى تحديد احتياج الإدارة من البرامج التدريبية التي تخص النظام واعتمادها من مدير تقنية المعلومات ومدير التعليم ورفعها إلى إدارة النظام في الوزارة.