سعوديون ينافسون 6 ملايين طالب حول العام في «الكانغارو 2019»

(حساب موهبة - تويتر)
الرياض – «الحياة» |

يخوض طلبة سعوديون خلال الفترة المقبلة، منافسات مع حوالى ستة ملايين طالب وطالبة من أكثر من 70 دولة حول العالم، ضمن مسابقة «الكانغارو للرياضيات 2019»، التي تعد أكبر المسابقات الدولية في الرياضيات، وتستهدف الطلبة من الصف الأول ابتدائي وحتى الثالث الثانوي.


وفتحت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة)، باب التسجيل في المسابقة، التي تنظمها المؤسسة بالتعاون مع وزارة التعليم.

وأعلنت «موهبة» عن فتح باب التسجيل لمدة شهرين خلال الفترة من الأول من كانون الثاني (يناير) الجاري وحتى 28 من شباط (فبراير) المقبل، لجميع طلبة مدارس التعليم العام، والمدارس الأهلية.

ودعت المؤسسة المدارس للتسجيل في المسابقة، «لتعزيز الشغف بمادة الرياضيات، وتطوير قدرة الطلبة على استخلاص المتعة من خلال التفكير، وترسيخ أهمية تعليم الرياضيات».

وتشمل آلية التسجيل في المسابقة خطوات عدة، تتضمن تسجيل الطالب أولا في موقع «موهبة» الإلكتروني على الرابط: ‏https://login.mawhiba.org/Check/RegisterationPage.aspx ، ومن ثم التسجيل عن طريق الموقع المخصص للمسابقة الخاص في المملكة من خلال الرابط:

http://www.kangarooksa.com أو عبر رابط التسجيل المباشر داخل موقع الكانغارو: http://www.kangarooksa.com/RegistrationsToExams/Create?ForTesting=T9hXruUic ، ويمكن للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور الحصول على المعلومات الخاصة بالمسابقة وآليتها وشروطها ونماذج الاختبارات كافة، والجدول الزمني لمراحل المسابقة عبر الموقع الرسمي للمسابق، على أن يكون موعد الاختبار في المسابقة في 23 أذار (مارس) المقبل.

وسيتسلم الطلبة المشاركون في الاختبار كتيّب المسابقة وهداياهم التذكارية يوم الاختبار مع نموذج خاص للإجابة، ليتم تصحيحها إلكترونياً وسيتمكن كل طالب من الدخول على موقع المسابقة للاطلاع على الدرجة التي حصل عليها وقت إعلان النتائج مع شهادة المشاركة الموقعة من اللجنة الدولية للمسابقة، وفي حال تحقيق الطالب ميدالية ستظهر له أيضا شهادة الميدالية التي حصل عليها، ثم يتم إرسال الميدالية مباشرة لمدرسة الطالب لتسليمها إياه.