مدير «مديرية الوعظ العماني» يشكر الملك سلمان على رعايته الحج والحجيج

|

أعرب المدير العام للمديرية العامة للوعظ والإرشاد بسلطنة عمان الشيخ سلطان بن سعيد بن سليم الهنائي عن شكره وتقديره لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزي على الرعاية والاهتمام بالحج والحجاج، مضيفاً أن الجهود الكبيرة التي تقوم بها الحكومة السعودية هي محل تقدير العالم الإسلامي أجمع.


جاء ذلك خلال استقبال نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح بن مشاط للهنائي بمكتبه بمكة المكرمة أمس (الاحد) في إطار بحث تنسيق الترتيبات الخاصة بالحجاج استعداداً لموسم حج هذا العام 1440هـ. وجرى خلال اللقاء مناقشة عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك في مجال الحج والتطرق للخدمات والتسهيلات التي تتشرف وزارة الحج والعمرة بتقديمها لحجاج ومعتمري سلطنة عمان.

وأكد الدكتور عبدالفتاح مشاط أن استراتيجيات وخطط الوزارة تهدف إلى رفع مستوى التنسيق والتعاون مع مكاتب شؤون الحجاج كافة، والأجهزة الحكومية والأهلية ذات العلاقة بخدمة الحجاج، لتحسين تجربتهم وإثرائها بما يتوافق مع أهداف رؤية المملكة 2030.

إلى ذلك، ترأس نائب الوزير الأستاذ الدكتور يوسف بن محمد بن سعيد بالنيابة عن وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد رئيس اللجنة العليا لأعمال الوزارة بالحج والعمرة والزيارة الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ، اجتماع هيئة التوعية الإسلامية بالحج، بمقر الوزارة بالرياض وبحضور مسؤولي الوزارة والجهات الحكومية أعضاء الهيئة لترشيح الدعاة المشاركين بأعمال التوعية الإسلامية لحج 1440هـ.

وفي مستهل الاجتماع ألقى نائب الوزير كلمة رحب فيها بأعضاء اللجنة الذين يمثلون مختلف الأجهزة الحكومية والجامعات المشاركة في عضوية الهيئة، مؤكداً أن هذا الاجتماع يهدف في إطار الاستعداد لموسم حج 1440هـ، لاختيار الدعاة الذين يتمتعون بكفاءة عالية لتحمل هذه المسئولية العظيمة في توعية الحجاج وتبصيرهم بأمور دينهم وفق منهج سلف الأمة.

ولفت إلى أن الوزارة تسعى دائماً في خدمة ضيوف الرحمن بالتعاون مع كافة الأجهزة الحكومية المعنية بخدمة الحجاج والمعتمرين بما يحقق تطلعات القيادة الرشيدة لهذه البلاد المباركة التي تعاهد حكامها منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين لخدمة ضيوف الرحمن، الذين يفدون من مختلف دول العالم على اختلاف ثقافاتهم ولهجاتهم ولغاتهم وتوفير كافة السبل للتيسير عليهم وجعل رحلة الحج ميسرة.

ورفع في ختام كلمته الشكر لخادم الحرمين الشريفين ولولي عهده الأمين على مايقدمان من جهود مباركة وحثيثة لخدمة ضيوف الرحمن وتوفير كافة السبل والإمكانيات لراحة الحجاج، مزجياً شكره وتقديره للوزير آل الشيخ على متابعته الدؤوبة لأعمال الهيئة كما شكر أعضاء الهيئة متمنياً لهم التوفيق لأداء مهامهم وما أنيط بهم من مسؤوليات.

يشار إلى أن اجتماعات الهيئة ستتواصل لعدة أيام لدراسة وترشيح الدعاة المشاركين بأعمال التوعية الإسلامية بالحج واختيار الكفاءات لتحمل هذه المسؤولية العظيمة.