الرياض تحتضن اجتماعين عربيين لبحث 13 بنداً يتصدرها ميثاق «الشرف الإعلامي»

الرياض - «الحياة» |

تستضيف العاصمة السعودية الرياض اليوم (الاثنين) ولمدة يومين، اجتماع الدورة الـ 92 للجنة الدائمة للإعلام العربي والدورة 10 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب. وأوضحت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في بيان صحافي أمس، أنها «ستنظم بالتعاون مع وزارة الإعلام في المملكة، فعاليات الدورة العادية الـ92 للجنة الدائمة للإعلام العربي والدورة العادية الـ10 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب في إطار الاحتفال بالرياض عاصمة للإعلام العربي 2018-2019».


من جهته، أشار رئيس قطاع الإعلام والاتصال المغربي السفير بدر الدين علالي، الذي سيدير الفعاليات، إلى أن الاجتماعين سيناقشان 13 بندا مختلفا من بينها ما يتعلق بالقضية الفلسطينية، وميثاق الشرف الإعلامي العربي، والاستراتيجية الإعلامية العربية، بالإضافة إلى بند حول مشاركة الجامعة كضيف شرف في الدورة الـ50 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب عام 2019، وبند حول الخريطة الإعلامية العربية للتنمية المستدامة 2030.

وتترأس السعودية المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب، ويضم في عضويته كلا من: الأردن، الإمارات، تونس، السودان، الصومال، العراق، مصر، إضافة إلى الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.