تايلاند تقيل مدربها بعد خسارة الهند

الهند تصدرت المجموعة بفوز تاريخي على تايلاند. (أ ف ب)
دبي - أ ف ب |

أقال الاتحاد التايلاندي مدرب منتخبه الصربي ميلوفان رايفاتش بعد الخسارة الكبيرة أمام الهند 1-4، أول من أمس (الأحد) في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى لكأس آسيا 2019 في كرة القدم في أبو ظبي.


وأعلن الاتحاد التايلاندي أمس (الاثنين) أن الصربي ميلوفان رايفاتش (65 عاماً) أقيل من منصبه، وسيحل بدلاً منه مساعده سيريساك يودياردثاي في مواجهة المنتخب البحريني في الجولة الثانية من منافسات المجموعة بعد غد الخميس. وقال رئيس الاتحاد التايلاندي سوميوت بومبانمونغ في بيان: «لم نتوقع هذه النتيجة من المنتخب التايلاندي، ولا يستحقها جمهورنا. أنا خائب من هذه النتيجة على غرار جميع مشجعينا في البلاد. لكن كرئيس للاتحاد التايلاندي لا يمكنني أن أبقى متفرجاً حيال ما حصل في المباراة الأولى لنا في بطولة كأس آسيا».

وضمن المجموعة عينها، تعادلت السبت الإمارات المضيفة مع البحرين 1-1 في أبو ظبي، لتتصدر الهند الترتيب بثلاث نقاط. وتسلم رايفاتش مهمته في 2017 بعد تدريب منتخبي قطر (2011) والجزائر (2016)، كما برز اسمه عندما قاد منتخب غانا إلى ربع نهائي مونديال 2010.

وكان الصربي ميلوفان رايفاتش في دائرة الخطر بعد خروجه من نصف نهائي كأس سوزوكي في جنوب شرق آسيا أمام ماليزيا الشهر الماضي، وقال رايفاتش بعد خسارة الهند: «يجب أن نتحسن كثيراً. كرة القدم لا تتمحور فقط حول التقنيات، يجب أن نكون أكثر عدوانية، نلعب للنتيجة وليس فقط لجمالية اللعبة».