بداية سلبية للوافدين الجدد وساحقة لإيران

دبي - أ ف ب |

خسرت منتخبات اليمن والفيليبين وقرغيزستان، المشاركة في نهائيات كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخها، مبارياتها أمس في الجولة الأولى من دور المجموعات للنهائيات المقامة في الإمارات حتى الأول من شباط (فبراير).


ومني اليمن الجريح بأقسى خسارة أمام إيران المرشحة لإضافة لقب رابع إلى سجلها بخماسية نظيفة، فيما خسرت الفيليبين وقرغيزستان بصعوبة أمام كل من كوريا الجنوبية (صفر-1) والصين (1-2).

على ملعب محمد بن زايد في نادي الجزيرة بأبوظبي، خطت إيران خطوة كبيرة نحو دور الـ16، وتصدرت المجموعة الرابعة موقتاً بانتظار مواجهة العراق بطل 2007 وفيتنام الثلثاء على ملعب مدينة زايد في أبوظبي.

وعلى رغم غياب نجمها علي رضا جهانبخش بسبب الإصابة، حسمت إيران، المشاركة في البطولة للمرة الرابعة عشرة توالياً، ويشرف عليها المدرب البرتغالي الخبير كارلوس كيروش، المباراة من شوطها الأول بتسجيلها ثلاثية صريحة.

بدوره، دفع اليمن ثمن توقف الدوري منذ أربع سنوات. وقال مدرب اليمن السلوفاكي يان كوسيان: «واجهنا فريقاً خبيراً وقوياً من الناحية البدنية. خسرنا المباراة في غضون 10 دقائق في الشوط الأول».

وبعد محاولتين واعدتين لأحمد السروري وعبد الواسع المطيري، رد عليهما مهدي طارمي بتسديدة قوية أبعدها الحارس سعود السوادي، بدأ مسلسل التهديف الإيراني، فسجل «تيم ميلي» ثلاثية في غضون 13 دقيقة عبر طارمي (12) الحارس السوادي (23 عن طريق الخطأ) وطارمي مجدداً (25). السيناريو عينه تكرر في الشوط الثاني، فأضاف نجم الهجوم سردار أزمون الرابع (53)، ثم البديل سامان قدوس الخامس (78).