«الصقور» .. 20 انتصارا قاريا وبلوغ الهدف الـ67

المنتخب السعودي يكتب أول سطور التألق في ميادين
دبي - عبدالله بن جمعة |

كتب المنتخب السعودي بالخط العريض أول سطور التألق في ميادين الامارات التي تحتضن بطولة أمم آسيا 2019 عندما تجاوز عقبة كوريا الشمالية بأربعة أهداف نظيفة، وكرر بذلك الفوز بأربعة أهداف على المنتخب ذاته في بطولة 2015 بأستراليا، ليرفع رصيده إلى 8 أهداف في مواجهتين أمام كوريا الشمالية مستقبلًا هدفًا واحدًا.


البداية المميزة لـ «الأخضر» في أمم آسيا 2019 هي الأبرز بعد الخطوة الأولى للمنتخب السعودي في مسابقة 1996 في الامارات أيضاً أمام تايلند وحينها كسب «الصقور» بستة أهداف نظيفة، ليس ذلك وحسب، إذ قدم «الأخضر» أداء متماسكا في مباراته الأولى ضد كوريا الشمالية، بمنتخب معظم عناصره تسجل الظهور الأول في بطولة آسيا، بينهم 8 لاعبين من أصل 13 اعتمد عليهم المدرب بيتزي في المباراة، إذ شارك الثلاثي فهد المولد وياسر الشهراني وسالم الدوسري من قبل في بطولة 2015.

ونجح مسجلو الأهداف الأربعة في ترك بصمة قارية جديدة، إذ تمكن كل من سالم الدوسري وفهد المولد من بلوغ المرمى للمرة الأولى بعد مشاركتهما الثانية، في حين استطاع الثنائي هتان باهبري ومحمد آل فتيل التسجيل في استهلالية مشاركتهما الآسيوية.

وبذلك الانتصار، حقق «الأخضر» فوزه الـ20 في بطولات أمم آسيا، وبلغ الهدف الـ67 في سجله الحافل خلال البطولة القارية، مسترجعاً ذكرياته التاريخية خلال بداية مشواره في مشاركته العاشرة.