مصر تظفر بالاستضافة... وصلاح أفضل لاعب أفريقي

صلاح اعتلى الهرم الأفريقي للمرة الثانية توالياً. ( رويترز)
القاهرة – محمد فتحي |

سيظل يوم الثامن من يناير من العام الجاري 2019 يوما تاريخيا للكرة المصرية، إذ فازت مصر بشرف تنظيم النسخة الـ 32 من بطولة كأس الأمم الإفريقية في الفترة من 7 إلى 30 يونيو القادم بمشاركة 24منتخبا. وتفوق الملف المصري على نظيره الجنوب إفريقي بحصوله على 16 صوتا في تصويت المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي «كاف» في مقابل صوت وحيد لجنوب أفريقيا.


وبعد ساعات توج جناح ليفربول الإنكليزي ونجم المنتخب المصري محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2018 للمرة الثانية على التوالي وتفوق على زميله في ليفربول السنغالي ساديو ماني، مهاجم أرسنال الإنكليزي الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ.

وأعلن الاتحاد الأفريقي «كاف» الجوائز خلال حفل في السنغال بحضور ماني، فيما غاب أوباميانغ وعادل صلاح أساطير الكرة الأفريقية الذين توجوا بالجائزة مرتين متتاليتين والتي تضم أسماء لامعة من بينهم السنغالي الحاجي ضيوف والكاميروني صامويل إيتو والعاجي يايا توريه.

وأهدى صلاح الجائزة لبلده مصر، ووصف لاعب الأهلي والمنتخب المصري المعتزل محمد أبو تريكة بأنه نجم كافة العصور للكرة المصرية، مؤكدا سعادته بفوز بلاده بتنظيم أمم أفريقيا ورغبته في التتويج بالكأس.

من جهته، كشف وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي عن إقامة متحف يحمل اسم محمد صلاح في مركز شباب الجزيرة، مؤكدا أنه فخر للاعبين المصريين والعرب كافة.