«إم بي سي أف أم» في حلّة شبابية سعودية

دبي - «الحياة» |

أعلنت إذاعة «أم بي سي أف أم» أنها تطل عبر الأثير بدورة برامجية جديدة، بدءاً من الأحد المقبل، تحمل في جعبتها فقرات وبرامج متنوعة، لتتواصل مع مستمعيها طوال اليوم عبر محتوى برامجي ثري، يجمع بين إنطلاقة الفقرات الصباحية، وتجدد البرامج الحوارية، وحماسة الفقرات الرياضية، وتنوّع المواضيع الشبابية، وصولاً إلى ختام النهار.


ويؤكّد المدير العام لقطاعي الإذاعة والموسيقى في مجموعة «أم بي سي» زياد حمزة، على أهمية التجدّد في المحتوى البرامجي الذي تقدمه «ام بي سي أف أم» لمستمعيها سواءً من حيث الشكل أو المضمون، كما يوضح حمزة أهمية الإنتاجات البرامجية الجديدة، ويضيف: «نحاول دائماً أن نستقطب الشباب السعودي عبر برامج تحمل أفكاراً ومواضيع تناسب توجهات الجيل الجديد، وتعنى بالمواضيع التي تهمهم وتسلّط الضوء على كيفية بناء جيل يتمتع بالكفاءة في سوق العمل، وقادر على مواجهة تحديات الحياة بما تحمله من تطورات تكنولوجية على كل الصعد والمستويات، بموازاة الحفاظ على عنصر الأصالة في الخط التحريري للإذاعة». ويختم حمزة: «تتميز الدورة البرامجية الجديدة بتنوّع كبير، كما سيحظى جمهور الشباب ببرامج وفقرات جديدة يقدمها ويغطيها مذيعون ومذيعات على كفاءة عالية من التدريب المهني وجاهزية عالية لتقديم البرامج الإذاعية منهم محمد العسيري وأحمد الهاشم وسارة الخناني، إضافة إلى برنامج جديد مع ياسر الشمراني».

واعتباراً من الأحد المقبل، تنطلق المروحة البرامجية الجديدة مع برنامج «صباحكم سعودي» بحلّته الجديدة. ويطرح البرنامج بتنوع وتجدد في المحتوى الأخبار اليومية المحلية والعالمية، إضافة إلى الطقس وحركة المرور وأبرز الأحداث الإجتماعية، مع أحمد الهاشم يومياً من السادسة الى العاشرة صباحاً بتوقيت السعودية. والمعروف عن أحمد هو حضوره الشبابي البسيط والمحبب، وطريقة تناوله للمواضيع في شكل مبسط ومختلف عن التقليدية. ويستطيع المستمع أن يشاهد المذيع بموازاة الاستماع إليه من خلال (لايف انستغرام)، كما يمكن المشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي وكذلك على هاتف البرنامج.

وبمشاركة آمنه ابوالحسن ومحمد العسيري الحاصل على شهادة البكالوريوس في الإذاعة والتلفزيون هذا العام، يطرح برنامج «حلو الكلام» أهم المواضيع الإجتماعية من العاشرة صباحاً وحتى الثانية ظهراً، مع قضايا متنوعة ومشوقة في الصحة والتقنيات والإجتماعيات والأسرة والتغذية والتربية وتطوير الذات وسواها.

ومن البرامج الجديدة برنامج «كيف» الذي يقدمه المذيع ياسر الشمراني الفائز بالجائزة الذهبية في مهرجان الإذاعة والتلفزيون الخليجي، والحاصل على البكالوريوس في العلاقات العامة والإعلام من جامعة الملك عبدالعزيز. ويتوجه «كيف» للشباب يومياً في الثانية ظهراً، ويسلط الضوء على طرق وأساليب النجاح وتخطيط الحياة والمشاريع، وأهمية الإيجابية في التوجهات والتفكير.

ويستمر برنامج «دورينا» بتقديم المحتوى الرياضي الشامل مع الإعلاميْين الرياضييْن حاتم البدراني وعبدالعزيز السلوم اللذيْن يغطيان المنافسات الرياضية طوال الأسبوع. ويذاع «دورينا» في الخامسة مساءً يومياً.

وبعد نجاح المذيع سعود بن محمد في استقطاب شريحة كبيرة من الشباب عبر طرحه مجموعة من الأخبار العالمية والدراسات المهمة والمواضيع الفريدة التي تناسب كل الفئات العمرية، يستمر برنامج «حياكم» يومياً من السادسة حتى الثامنة مساء مع تواجد مميز للمذيعة سارة الخناني التي تُعرف بمهنيتها الإعلامية وحضورها اللافت في الفعاليات الخليجية والعالمية. وينطلق برنامج «الليل والناس» بحلته الجديدة مع تواجد للمذيعة السعودية رضوى مزين، إحدى نجمات شاشة «أم بي سي» في برنامج «ترند». وينضم معها إلى «الليل والناس» أسامه ابالخيل الحاصل على بكالوريوس إذاعة وتلفزيون، لتقديم سهرة حالمة ومختلفة بمواضيعها يومياً من الأحد للخميس، من التاسعة ليلاً وحتى الثانية عشرة بعد منتصف الليل. ويتميز البرنامج المسائي بما يتخلله من فترات وأغنيات جديدة لأبرز الفنانين الخليجيين، إضافة إلى الشعر والأخبار من قناة «العربية» على رأس كل ساعة.

واعتباراً من الساعة 12 منتصف الليل، تنطلق فقرة متنوعة من الأغاني الكلاسيكية الدافئة التي تتناسب مع برودة الموسم الشتوي.