«أمن الدولة» تكشف تفاصيل «عملية القطيف» .. مقتل 6 مطلوبين وإصابة 5 رجال أمن

(واس)
الرياض - «الحياة» |

كشفت رئاسة أمن الدولة السعودية عن وجود ترتيبات لتنفيذ عمل إجرامي وشيك في القطيف والاستدلال على وكر للإرهابيين في عملية استباقية والقضاء على 6 منهم والقبض على أحدهم.


وأوضح المتحدث الرسمي برئاسة أمن الدولة انه بعد تحليل بيانات أمنية حول عناصر إرهابية «تم الكشف عن وجود ترتيبات لتنفيذ عمل إجرامي وشيك والاستدلال على منزل ببلدة الجش بالمحافظة اتخذوا منه وكرا لهم ومنطلقا لأنشطتهم التي يستهدفون بها أمن البلاد ومقدراتها وسلمها الاجتماعي».

وقال إن الجهات المختصة باشرت الاثنين الماضي عملية أمنية استباقية «تم بموجبها محاصرة المنزل الذي كان يتواجد بداخله سبعة من المطلوبين أمنيا»، مضيفاً انه تم توجيه نداءات للمتحصنين في المنزل «لكنهم لم يستجيبوا وبادروا بإطلاق النار على رجال الأمن، الأمر الذي اقتضى التعامل مع الموقف بالمثل لتحييد خطرهم والمحافظة على حياة الآخرين من المارة والساكنين في محيط الموقع».

وأكد أنه نتيجة لذلك، قتل 6 من المطلوبين، وألقي القبض على السابع بعد إصابته ونقله إلى المستشفى، فيما أصيب 5 من رجال الأمن بإصابات طفيفة وتلقوا العلاج اللازم وحالتهم مستقرة. وأوضح أنه تم ضبط 7 رشاشات آلية، وثلاث قنابل تم التعامل معها في الموقع، ومسدس ورشاش وذخيرة و22 هاتفا جوالا.