ماجد المهندس يفتتح العروض المباشرة لـ»فرسان القصيد»

دبي - «الحياة» |

اختَتم برنامج «فرسان القصيد جائزة الملك عبد العزيز للأدب الشعبي» على شاشة «ام بي سي1» مرحلة تجارب الأداء، بعد الاستماع إلى آلاف المشاركين وتقويمهم والمفاضلة بينهم من قبل لجنة التحكيم، لتبدأ الاستعدادات لمرحلة الحسم في العروض المباشرة التي تنطلق اعتباراً من الحلقة المقبلة التي يطلّ خلالها الفنان ماجد المهندس ضيفاً.


وشهدت الحلقة الثالثة ليل أول من أمس استكمال الإعلان عن المشتركين الـ 60 الذين انتقلوا إلى الحلقات المباشرة من كل الفئات. وتميّزت بمشاركات مع القصيد المغنّى، واستكمال مشتركي فئة الشعر النبطي بحسب المواضيع، مع مشاركة نسائية غنية وواعدة في هذه الفئة. وبموازاة ذلك، استمعت لجنة التحكيم ومعها ضيف الحلقة الفنان ناصر الصالح إلى مشتركي فئة الشيلات التي تميزت بوفرة المشاركين والمواضيع طوال مرحلة تجارب الأداء في كل المدن والبلدان. وشهدت فئة المحاورة إقبالاً استثنائياً، ضمن مواضيع وألحان محددة. فيما اختُتمت مشاركات فئة الشعر الشعبي العربي مع القصيد المغنى.

يذكر أن مرحلة العروض المباشرة من برنامج «فرسان القصيد جائزة الملك عبد العزيز للأدب الشعبي» ستضم 10 مشتركين في كل حلقة، فيما ستشهد كل حلقة إطلالة خاصة لأحد أبرز الفنانين العرب.