انتفاضة أسترالية وتأهل الصين وكوريا الجنوبية

فشل حارس مرمى فلسطين رامي حمادي (ج) في الإمساك بالكرة في المباراة التي أقيمت في أستراليا خلال مباراة كرة القدم في المجموعة الثانية في كأس آسيا AFC 2019 بين فلسطين وأستراليا في ملعب مكتوم بن راشد آل مكتوم في دبي في 11 يناير ، 2019. حارس مرمى فلسطين رامي حمادي يفشل في التصدي للاهداف الثلاثة (أ ف ب)
دبي - أ ف ب |

بقي الأردن نجم الجولة الأولى من كأس آسيا 2019 لكرة القدم دون أن يلعب، إذ ضمن صدارة مجموعته بعد فوز أستراليا حاملة اللقب على فلسطين 3-صفر أمس (الجمعة)، فيما رافقه منتخبا الصين وكوريا الجنوبية بـــفوزهما علـــــى الفيليبين وقرغيزستان.


ضمن الأردن صدارة المجموعة الثانية (6 نقاط) حتى في حال خسارته المباراة الأخيرة ضد فلسطين وفوز أستراليا على سورية، إذ ستؤول الأفضلية لـ «النشامى» بفارق المواجهات المباشرة بعد فوزهم على «سوكروز».

ولمّعت أستراليا صورتها بعد إخفاقها الافتتاحي، محققة فوزها بثلاثية سهلة ضد فلسطين على استاد راشد في دبي. ونالت أستراليا أولى نقاطها في البطولة بعد خسارتها أمام الأردن صفر-1، وباتت في حاجة إلى نقطة التعادل في مواجهتها الأخيرة مع سورية لتضمن تأهلها إلى دور الـ16.

وسجل للفائز جايمي ماكلارين، موقّعاً هدفه الأول في 10 مباريات (18)، وأوير مابيل المولود في مخيم للاجئين في كينيا من أصول جنوب سودانية (20)، والبديل جيانو أبوستولوس (90) الأهداف.