تدفع بالنواعم لتولي المناصب القيادية

بعد الغامدي.. «أمانة الشرقية» تعين العنود الشهري مساعدة لرئيس بلدية غرب الدمام

فهد الجبير
الدمام – عمر المحبوب |

بعد مرور عام على تعيين أمانة المنطقة الشرقية إيمان الغامدي في منصب مساعدة رئيس بلدية الخبر لتقنية المعلومات والخدمات، في سابقة من نوعها، أصدر أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير؛ قراراً يقضي بتعيين العنود حسن الشهري مساعداً لرئيس بلدية غرب الدمام للشؤون الإدارية، وهو ثاني منصب قيادي تشغله امرأة سعودية في البلديات التابعة لأمانة الشرقية، في خطوة تهدف لتمكين الكوادر النسائية الشابة في القطاع البلدي .


وعززت الأمانة من حضور المرأة السعودية في عملها، الذي انتقل من عملهن في الأقسام النسائية إلى تسلم مناصب قيادية كانت حكراً على الذكور خلال السنوات الماضية .

وقال أمين الشرقية المهندس في تصريح اليوم (السبت): «إنه انطلاقاً من مبدأ استقطاب الكفاءات الإدارية في إنجاز أعمال الإدارة وتحقيق رؤية المملكة 2030 بأهمية مشاركة العنصر النسائي في تولي المناصب القيادية، فقد تقرّر تعيين العنود الشهري في منصب مساعد رئيس بلدية غرب الدمام للشؤون الإدارية»، مشدداً على أن هذا يأتي ضمن «خطة الأمانة لتطوير العمل البلدي وإعطاء المرأة السعودية فرصة تولي مناصب قيادية في العمل البلدي، خصوصاً مع دخولها في عضوية المجالس البلدية وزيادة الأنشطة النسائية في المنطقة».

ولفت إلى أن «رؤية المملكة 2030» ركّزت على إشراك المرأة السعودية في الحياة العملية بشكل أكبر وفعال، من خلال توليها مناصب قيادية في عدد من المجالات»، مؤكداً أن الرؤية تضمنت رفع نسبة مشاركة المرأه في سوق العمل.

يُذكر أن أمانة الشرقية استحدثت قبل أعوام أقساماً نسائية تعمل فيه كفاءات وكوادر نسائية شابة في خطوة لتعزيز دور المرأة في القطاع البلدي.

وبحسب معلومات حصلت عليها «الحياة»؛ فان الشهري حاصلة على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال، وعرف عنها تميزها في عملها وحبها لتطوير العمل الإداري.