رئيس جمهورية القمر يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ويشيد بجهودها في إفريقيا

غزالي خلال استقباله العيسى في العاصمة موروني. (واس)
موروني - «الحياة» |

استقبل رئيس جمهورية القمر المتحدة عثمان غزالي في القصر الرئاسي في العاصمة موروني الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، والوفد المرافق له.


وفي بداية الاستقبال رحب بالأمين العام لرابطة العالم الإسلامي والوفد المرافق له في زيارتهم لجمهورية القمر المتحدة، مشيداً بالجهود التي تقوم بها رابطة العالم الإسلامي في إفريقيا. من جهته أعرب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي عن الشكر والتقدير للرئيس عثمان غزالي على حسن استقباله وما لقيه وفد الرابطة من حفاوة وتكريم، وعلى رعايته لندوة الرابطة الكبرى التي حضرها جمع غفير من العلماء الأفارقة، مبدياً استعداد الرابطة للتعاون مع علماء ومفكري جمهورية القمر المتحدة، والتصدي لأشكال الغلو والتطرف كافة. وأشار العيسى إلى أن رابطة العالم الإسلامي تحرص دوماً على تعزيز الوعي الإسلامي ولاسيما في صفوف الشباب.

من جهة أخرى وفي سياق الزيارة التقى الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وزير العدل والشؤون الإسلامية محمد حسين، ورئيس البرلمان القمري الدكتور عبده حسين، ومفتي عام جمهورية القمر المتحدة الشيخ طاهر أحمد مولانا جمال الليل، حيث تمت مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.