جدة: بدء تنفيذ جسر «صاري» مع طريق الملك فهد

المشروع يتكلف 93 مليون ريال. (حساب أماة جدة - تويتر)
جدة - عثمان هادي |

شرعت أمانة محافظة جدة في أعمال مشروع جسر طريق «صاري» مع طريق الملك فهد، وذلك ضمن خطة تحرير الحركة المرورية في المحاور والتقاطعات الرئيسة في أنحاء المحافظة، بكلفة 93 مليون ريال، وينفذ خلال 18 شهراً.


وأوضح المدير العام للطرق والمياه في الأمانة المهندس صالح البخاري، أن المشروع عبارة عن تنفيذ جسر على شارع صاري عند تقاطعه مع طريق الملك فهد (الستين) بطول 800 متر، ويشمل المنحدرات، بواقع مسارين في كل اتجاه للجسر الواحد، بينهما مسافة 10 أمتار تفصل المنشأ الخرساني إلى جسرين.

وأشار إلى أن المشروع يشمل نقل مجسم الفلك القائم، وتغيير موقعه بمحاذاة الجسر بهدف تحرير الحركة المرورية على محور صاري عند تقاطعه مع طريق الملك فهد، ولفك الاختناقات المرورية بالمنطقة وتسهيل الحركة لمستخدمي الطريق، إضافة إلى الخدمات التكميلية والمرافق.

وبين البخاري، أن المشروع يحقق تحريراً كاملاً الحركة المرورية على محور طريق الملك فهد بين الشمال والجنوب من منطقة وسط المدينة (البلد)، حتى مطار الملك عبدالعزيز، ويسهم في تخفيف العبء عن محور طريق المدينة المنوّرة، كما يقلل أزمنة الرحلات على طريق الملك فهد، ويقلل التأثير السلبي على البيئة والمناطق والاستخدامات المحيطة بالموقع.

ويأتي إنشاء الجسور والأنفاق وتحسين التقاطعات السطحية بدءاً بالتقاطعات على المحاور الرئيسة بهدف تحرير الحركة المرورية وتحقيق عنصر السلامة، وذلك انطلاقاً من دور الأمانة في تطوير خدماتها لمستخدمي الطرق.