وزير التعليم: نتائج القراءة والرياضيات للطلاب «منخفضة جداً»

الرياض – سعد الغشام |

أقرّ وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ بوجود «فجوة في الصفوف الأولية».


وكشف آل الشيخ خلال مشاركته في ورشة عمل لمديري التعليم والقادة والمسؤولين في الوزارة أول من أمس (السبت)، أن نتائج القراءة والرياضيات للطلاب «منخفضة جداً»، لافتاً إلى أن هناك «خللاً في الصفوف الأولية، وأن نظام التقويم المستمر فيه مشكلة، ونحن لا نملك خلطة سرية أو لدينا خطة الآن لمعالجة الخلل».

وتفاعل موقع «تويتر» مع تصريح وزير التعليم الجديد، ولفت رواده إلى «جديته في رفع مستوى العملية التعليمية»، مشيرين إلى أن الوزارة في حاجة إلى «مسؤول يطوّر العمل التعليمي». وأشادوا «بصراحة آل الشيخ وشفافيته في الحديث أمام قادة ومسؤولي التعليم»، وأثنوا عليه، وقالوا إنهم «يستبشرون خيراً بحديث الوزير وجديته في تطوير العمل الميداني لدى المعلمين والمعلمات».

وقال المشرف العام على «شبكة ملتقى المعلمين والمعلمات» عبدالله الشريف لـ «الحياة»: «نالت تصريحات وزير التعليم رضا واستحسان المجتمع السعودي والمهتمين بالتعليم، لأنها واقعية، وتركز بشكل مباشر على العوامل التي أسهمت بشكل واضح وصريح في تدني بعض مخرجات التعليم».

وبيّن أن أمامهم «مرحلة جديدة وصفحة جديدة، وعلاقة إنسانية قائمة على الحب والرحمة والمودة والاحترام المتبادل بين فريق العمل (الميدان التعليمي) ووزيرهم، فمن هذا المبدأ فلنستشرف غدنا بالتفاؤل ومستقبلنا بالطموح، ولننهض بتعليمنا ونكون خير معين لوزيرنا».