إزالة تعديات على أراض حكومية في المدينة المنورة والوجه

أمانة المدينة المنورة تزيل تعديات في قباء. (حساب الأمانة - تويتر)
المدينة المنورة، الوجه – «الحياة» |

استعادت أمانة منطقة المدينة المنوّرة والبلديات التابعة لها تعديات على أراض حكومية، بلغت مساحاتها الإجمالية 264.320 متراً مربعاً في عدد من المواقع، وذلك خلال شهر ربيع الآخر الماضي.


وأوضح وكيل أمين المدينة المنوّرة لشؤون البلديات الفرعية والضواحي المهندس سعود العنزي، أن مراقبي الأمانة والبلديات التابعة رصدوا التعديات في نطاق بلديات: العيون، وقباء في المدينة المنورة، وبلديتي الصويدرة، والمليليح، مؤكداً تطبيق الأنظمة واللوائح في حق المخالفين.

إلى ذلك، ازالت لجنة التعديات المركزية في محافظة أملج أمس (الثلثاء)، تعديات بلغت مساحتها الإجمالية 30 ألف متر مربع، تقع على الطريق الدولي أملج – الوجه .

وأوضحت اللجنة أن الإزالة شملت إحداثات وتعديات على أراضي حكومية وأحواش تسبب التشوه البصري، وطبقت الأنظمة والتعليمات في حق المتعدين على الأراضي، فيما سلمت الأراضي لبلدية المحافظة.

وأبانت اللجنة أنها تعمل بشكل متواصل لمكافحة مثل هذه التعديات بالمراقبة والمتابعة، وفقاً للتوجيهات القاضية بإزالة أي تعد على الأراضي الحكومية من دون مسوّغ شرعي ونظامي وتطبيق العقوبات والغرامات النظامية في حق المخالفين، داعية جميع المواطنين إلى التعاون معها بالإبلاغ الفوري عن أية مخالفات.