100 رئيس تنفيذي لشركات عالمية في الجبيل الصناعية

وفد منظمة الرؤساء التنفيذيين خلال زيارته مدينة الجبيل الصناعية. (الحياة)
الجبيل – علي اللغبي |

زار وفد من منظمة الرؤساء التنفيذيين (CEO)، أمس (الثلثاء)، مدينة الجبيل الصناعية، ويضم الوفد أكثر من 100 عضو، يمثلون رؤساء شركات عالمية، للتعرف على النهضة الصناعية ومظاهر جودة الحياة في المدينة.


وأوضح نائب رئيس منظمة الرؤساء التنفيذين في الشرق الأوسط سلمان الجشي، أن الزيارة تهدف إلى التعريف في المملكة، وتغطية الجانبين الاقتصادي والاجتماعي، وزيارة الجبيل الصناعية كونها أكبر مدينة صناعية حول العالم في مكان واحد، مضيفاً أن «الثقل الاقتصادي للهيئة الملكية كان دافعاً لأن نعرف بالفرص الاستثمارية والإمكانات الموجودة في هذه المدينة الصناعية».

واستعرض المدير العام للشؤون الفنية في الهيئة الملكية المهندس أحمد نور الدين، أمام الوفد الزائر، الخطط والمعايير الرئيسة للهيئة الملكية في إدارة مشاريعها في مدينتي الجبيل ورأس الخير الصناعيتين، وأبرز عوامل نجاح ونهضة المدينة قياساً إلى موقعها الجغرافي، وتنوع الصناعات الموجودة فيها، إضافة إلى تأثيرها الاقتصادي، توزيع الأحياء السكانية في المدينة، وشبكات التبريد بمياه البحر والتي تعتبر الأضخم على مستوى العالم.

بدوره، قدم مدير إدارة الأستثمار الصناعي المهندس محمد الزهراني، عرضاً تفصيلياً عن الاستثمار في الجبيل الصناعية، والبنى التحتية التي أثمرت عن بيئة استثمارية جاذبة للشركات العالمية.