مصر: مقتل 5 إرهابيين في العريش

استنفار أمني في سيناء لمواجهة الإرهاب. (الحياة)
القاهرة – «الحياة» |

قضت قوات الشرطة المصرية أمس، على خلية إرهابية متمركزة في إحدى المناطق النائية في مدينة العريش في محافظة شمال سيناء، إثر حملة دهم أسفرت عن مقتل 5 عناصر، في وقت تواصل قوات الجيش والشرطة العملية العسكرية الشاملة «سيناء 2018» للقضاء على الإرهاب.


وقالت وزارة الداخلية في بيان أمس إن قطاع الأمن الوطني (المعني بجمع المعلومات في الوزارة)، رصد بؤرة إرهابية في إحدى المناطق النائية في العريش، ولفت البيان إلى أن الخلية كانت تخطط لتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية ضد المنشآت المهمة والحيوية وشخصيات مهمة.

وبادرت العناصر الإرهابية بإطلاق النيران بكثافة على قوات الدهم، وأسفر تعامل القوات معها عن مقتل 5 عناصر، وضبط كميات من الأسلحة والذخيرة هي وفق البيان: ثلاث بنادق آلية، بندقية خرطوش، عبوة متفجرة، وحزام ناسف. وتعد مدينة العريش أكثر مدن محافظة شمال سيناء من حيث الكثافة السكانية، وشهدت تفتيت خلايا إرهابية عدة خلال الفترة الماضية كانت تختبئ في منازل سكنية مهجورة أو مزارع نائية، وكانت القوات المسلحة والشرطة تمكنتا من تدمير بنية أساسية ضخمة للإرهاب في سيناء خلال العملية سيناء والتي انطلقت في شباط (فبراير) من العام الماضي.

إلى ذلك، جرح 25 شخصاً في حوادث سير متفرقة في أرجاء مصر أمس، وسط عاصفة ترابية شديدة ضربت المدن والمحافظات ضمن موجة من طقس غير مستقر تشهدها البلاد، في وقت تمكنت شرطة السياحة والآثار من احباط الإتجار في 21 قطعة أثرية في سوهاج جنوباً.

وفي محافظة بني سويف (جنوب القاهرة) جرح 15 شخصاً إثر تصادم سيارات عدة وانقلاب سيارتي لنقل الركاب «ميكروباص»، في الطريق الرابط بين الطريق الصحراوي الغربي والزراعي، بسبب الشبورة المائية.

وفي مدينة دمنهور (شمال القاهرة) جرح 10 أشخاص إثر حادث تصادم، في وقت تعطلت حركة الترام في محافظة الإسكندرية، نتيجة سوء الأحوال الجوية، كما سقطت أجزاء من مباني سكنية عتيقة جراء العاصفة.

ومن جهة أخرى، أفادت وزارة الداخلية المصرية في بيان أمس، التحفظ على 21 قطعة أثرية تعود إلى العصر الفرعوني، في محافظة سوهاج (جنوب القاهرة) داخل أحد المنازل السكنية بهدف الإتجار، والقطع هي: 10 تماثيل مختلفة الأحجام والأطوال، تابوت صغير الحجم في داخله تمثال صغير الحجم، 7 تمائم صغيرة الحجم، 2 تمثال أصفر اللون، في وقت تمكن المتهم من الفرار. كما تمكنت شرطة السياحة والآثار من ضبط 4 متهمين بالتنقيب عن الآثار داخل منزل في محافظة الفيوم (جنوب العاصمة).