طلاب دراسات عليا من جامعة جونز هوبكنز يزورون هيئة حقوق الإنسان

(تويتر)
الرياض - «الحياة» |

استقبلت هيئة حقوق الإنسان في مقرها الرئيس بالرياض أمس، وفداً من طلاب الدراسات العليا في كلية الدراسات الدولية بجامعة جونز هوبكنز الأميركية.


وكان في استقبالهم رئيس الهيئة الدكتور بندر العيبان وعدد من أعضاء وعضوات مجلس الهيئة.

واستعرض العيبان أمام الوفد جهود المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين في حماية وتعزيز حقوق الإنسان، مبيناً أن الجهود الوطنية في هذا الإطار انطلقت من التزام المملكة بتطبيق مبادئ الشريعة الإسلامية التي دعت إلى حفظ حياة الإنسان وحقوقه، واتخذت المملكة في هذا الإطار إجراءات تشريعية وتنظيمية عدة لبت ما جاءت به الشريعة، وراعت هذه الإجراءات متطلبات وبنود الاتفاقات الدولية التي أصبحت المملكة طرفاً فيها. كما منحت الدولة أولوية قصوى لحقوق الإنسان، وذلك من خلال النظام الأساسي للحكم عبر مادته الـ«26» التي تنص على: «تحمي الدولة حقوق الإنسان، وفق الشريعة الإسلامية»، إضافة إلى الأنظمة الأخرى العديدة ذات الصلة بحقوق الإنسان.

وقال العيبان إن حقوق الإنسان حُظيت برعاية خاصة منذ توحيد المملكة، وتحرص الدولة على أن تجعل حمايتها وتعزيزها منهجاً ثابتاً في جميع تدابيرها المتخذة، ومرتكزاً في خططها التنموية المتتالية، وقد تُرجم هذا الحرص ببناء إطارٍ نظامي ومؤسسي قوي يحمي ويعزز حقوق الإنسان من دون تمييز.

وتم خلال الزيارة تقديم عرض مرئي اطلع خلاله الوفد على جهود المملكة والهيئة في مجال حقوق الإنسان واستمع لشرح عن أقسام الهيئة وعملها ومهامها واختصاصاتها وجهودها في خدمة الفرد والمجتمع.