رئيس هيئة الأركان اليمني يشيد بدور التحالف لمواجهة الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيًا

عدن - «الحياة» |

أشاد رئيس هيئة الأركان اليمني الفريق الركن بحري عبدالله النخعي، بدور دول تحالف دعم الشرعية في اليمن، في مختلف جبهات القتال في مواجهة مليشيا الانقلاب الحوثية المدعومة إيرانيًا.


وشدد الفريق النخعي خلال اجتماع موسع لرئيس هيئة الأركان برؤساء الهيئات ومدراء الدوائر بوزارة الدفاع وهيئة الأركان العامة بمدينة مأرب على تعزيز دور الدولة في العاصمة المؤقتة عدن والجلوس مع كل القوى والتيارات السياسية والعمل على حلحلة كافة القضايا.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن النخعي، أكد أن قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة في اليمن ستعمل على تفعيل مخرجات الحوار الوطني فيما يتعلق بموضوع الجيش وستشرك كل محافظات البلاد في هيئات ودوائر وزارة الدفاع.

وأقر الاجتماع تشكيل لجنة من دائرة التخطيط للنزول الميداني للتفتيش على دوائر وزارة الدفاع وهيئة الأركان العامة ومدى التزامها بالهيكل التنظيمي المقر من وزارة الدفاع بناء على مخرجات الحوار الوطني ولجنة الهيكلة العسكرية.

وأكد الاجتماع أيضًا ضرورة وضع حد للاختلالات الهيكلية الحالية ورفع الجاهزية القتالية لكافة الوحدات العسكرية ووضع الإجراءات الاحترازية بمواجهة أي أعمال ارهابية وتفعيل الضبط والربط العسكري وصرف مستحقات افراد القوات المسلحة في وقتها دون تأخير.

إلى ذلك، عبرت منفذ الوديعة الحدودي اليوم مساعدات إغاثية مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تستهدف عدداً من المحافظات اليمنية.

وتضمنت المساعدات عدد 3,315 كرتوناً من التمور، تزن 23 طنًا و570 كيلو غرامًا، لمحافظة الجوف، وبذات العدد لكلٍ من محافظتي المهرة وحضر موت.

في سياق متصل وذا علاقة بجهود المركز، عبرت منفذ الوديعة الحدودي 4 شاحنات إغاثية تحتوي على مواد طبية، تزن 47 طنًا و 230 كيلو غرامًا خصصت لمحافظة تعز.

من جهة أخرى، واصل فريق من المركز وعدد من متطوعي المركز توزيع 686 سلة غذائية و 1,327 بطانية للاجئين السوريين يوم أمس في بلدة عرسال بمحافظة البقاع اللبنانية، يستفيد منها 686 عائلة سورية في إطار العون المقدم من المملكة ممثلة بالمركز للتخفيف من معاناة الأشقاء السوريين في بيئة اللجوء.

وتشارك فرق المركز التطوعية تحقيقًا لرؤية المملكة 2030 والتي تسعى إلى الاهتمام بالعمل التطوعي في ميدان العمل الإنساني.

على صعيد متصل، اختتم المركز أمس, المرحلة السادسة من إجراء العمليات الجراحية في شبكية العين للمواطنين اليمنيين في مستشفى مكة للعيون في عدن.

وأوضح وكيل محافظ عدن لشؤون الجرحى علوي النوبة بأنه في هذه المرحلة تم إجراء أكثر من 30 عملية شملت عددًا من المحافظات اليمنية تحت إشراف فريق طبي متخصص، تم من خلالها استخراج الشظايا من عيون المرضى والذين تعرضوا لإصابات بليغة نتيجة القذائف العشوائية التي أطلقتها المليشيات الحوثية.

وقدم الوكيل علوي النوبة خالص شكره لمركز الملك سلمان للإغاثة على جهود القيمة التي يبذلها لدعم القطاع الصحي في اليمن.