«بي اي ايه سيستمز السعودية» تطلق مبادرة «السفير »

مبادرة السفير تهدف لتهيئة طلاب المدارس لتعلم ودراسة العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. (الحياة)
الرياض – «الحياة» |

أطلقت شركة «بي اي ايه سيستمز السعودية للتطوير والتدريب»، (إحدى شركات برنامج التوازن الاقتصادي السعودي)، بالتعاون مع شركائها في السعودية مبادرة برنامج «السفير»، التي تهدف إلى تهيئة طلاب المدارس لتعلم ودراسة العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات أو ما يعرف بـSTEM .


وتقوم المبادرة على تنظيم دورات وورش عمل مجانية لتنمية مهارات الطلاب للإقبال على دراسة العلوم وزيادة شغفهم بها، وهو ما يساهم في صناعة مجتمع المعرفة. وتستهدف هذه الدورات الطلاب في الفئة العمرية بين 13 إلى 17 عاماً، لأهمية هذه المرحلة التي يتشكل فيها وعي الطلاب تجاه مستقبلهم.

وقال الأمين العام المساعد لمؤسسة الملك فيصل الخيرية الأمير منصور بن سعد آل سعود: «سعداء جداً بانطلاق هذه المبادرة لتحفيز أبناءنا الطلاب على دراسة العلوم التطبيقية التي سيكون لها مستقبل كبير لهذا الجيل، ونحن اليوم نحضِّر هذه الأجيال لمواكبة رؤية الوطن واحتياجات سوق العمل لتوطين ونقل التقنيات والمعارف وبناء جيل المعرفة».

بدوره، قال الرئيس التنفيذي للشركة المهندس عبداللطيف آل الشيخ: «إن هذه بداية رحلة أخرى للشركة وشركائها في إطار مبادراتهم للمسؤولية الاجتماعية بالتعاون مع مؤسسة الملك فيصل الخيرية ثم الانطلاق لاحقاً لعدد من مدارس المملكة، من أجل بناء قدرات جيل المستقبل في هذه العلوم التي أصبحت أساسية جداً»، داعياً الشركات إلى «القيام بدورها في المسؤلية تجاه الوطن، وتحفيز أبناء المملكة لبناء مستقبل طموح».

يُذكر أن انطلاق المبادرة من مدارس الملك فيصل العالمية في إطار التعاون بين الشركة ومؤسسة الملك فيصل الخيرية، وشملت في أول أيامها 250 طالباً وطالبة، فيما ستنطلق لاحقاً إلى مدارس في مختلف مناطق المملكة.