السعودية ترسم خريطة الترفيه.. والهدف منافسة العشرة الكبار

(تويتر)
الرياض - «الحياة» |

أطلق رئيس هيئة الترفيه تركي آل الشيخ أمس استراتيجية الهيئة ودشن الشعار الجديد.


وقال آل الشيخ في المؤتمر إن الهيئة تهدف إلى أن تكون المملكة ضمن المراكز الـ10 الأولى بالترفيه عالمياً.

وأكد رئيس الهيئة العامة للترفيه أن الهيئة تسير وفق نهج ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وتخطط لأكثر من 20 سنة لتوفر السعادة والوظائف. وشدد آل الشيخ خلال مؤتمر الإعلان عن استراتيجية الهيئة خلال الفترة المقبلة، على أن الترفيه قطاع مهم في كل دول العالم وأهم من صناعة الرياضة ومهم في الاقتصاد والوظائف.

وكشف آل الشيخ أنه تم الاتفاق لتوثيق 100 أغنية للفنان محمد عبده بتقنية الهولوغرام، وأنه ستتم إقامة برامج ومسابقات تلفزيونية، كما تم الحصول على حقوق برنامج تلي ماتش.

وأطلق رئيس هيئة الترفيه مسابقة الفاروق في السباحة والرماية وركوب الخيل والجائزة الأولى مليون ريال، ومسابقة رحلة الهجرة والجائزة الأولى مليون ريال.

وكشف آل الشيخ أن ضمن الخطة إنشاء بازرات كبرى على مستوى عالٍ في المملكة، خاصةً وأن بها مناطق جميلة، كما سيتم إنشاء مسابقات خاصة بتحديات الصحراء بالتعاون مع هيئة الرياضة، مع العمل على استقطاب المعارض العالمية في المملكة.

كما أطلق عددا من المسابقات، منها أجمل تلاوة للقرآن الكريم في رمضان، والجائزة الأولى 5 ملايين ريال، والفاروق وجائزتها مليون ريال، ورحلة الهجرة والجائزة الأولى مليون ريال، ومسابقة لجنودنا البواسل.

وقال آل الشيخ: «نعمل على تنفيذ مسابقة دينية خلال شهر رمضان المبارك كأجمل تلاوة وأجمل صوت لرفع الأذان لجميع المسلمين، وجوائزها ملايين الريالات.

وأعلن عن إصدار تراخيص للعروض الحية في المقاهي والمطاعم، تشمل عزف الموسيقى والغناء وإقامة أكثر من 18 خيمة ترفيهية.

كما سيتم انشاء ساحات خاصة لمهارات القيادة بالتعاون مع هيئة الرياضة

كذلك تعمل الهيئة على مسابقة تميمة الترفيه والشخصية السعودية للأطفال.

وجمع تركي آل الشيخ الممثلين عبدالله السدحان وناصر القصبي على مسرح مؤتمر الترفيه معلنا عن عمل تلفزيوني يجمعهما قريباً.

كما أعلن آل الشيخ وبالتعاون مع الاتحاد السعودي للرياضات الالكترونية عن فوز السعودية بحق استضافة 8 من أكبر البطولات الالكترونية في مجال الألعاب، واطلاق تحدي السباحة والذي يقطع فيه المتسابقون مسافات طويلة في السباحة.

كما أعلن عن إقامة التحدي الإسباني الشهير تحدي الثيران، واطلاق مسابقة التحدي والمغامرة الشهيرة في بريطانيا Go Ape والتي يشارك فيها عدد كبير من المتسابقين في تحديات مثيرة وخطرة.

بالاضافة إلى اطلاق Luna Cinema والتي ستوفر شاشات سينما عملاقة في الهواء الطلق موفرة تجربة استثنائية للمشاهدين، وإقامة فعالية Taste Festival (مهرجان التذوق) والذي يقام في العديد من المدن حول العالم ويشارك فيه نخبة من المطاعم العالمية والمحلية.

كما اعلنت هيئة الترفيه استضافة فعاليات Arab Got Talent و The Voice واطلاق نسخة سعودية خاصة، وإقامة الفعالية الشهيرة متاهة الكريستال The Crystal Maze إذ ستكون البداية من جدة.

بالاضافة إلى انطلاق برنامج الحصن (قلعة تاكيشي) خلال عام 2019 والبداية من الرياض.

كما اعلنت هيئة الترفيه عن إقامة مسابقة عملاقة للعزف على العود على مستوى الوطن العربي، واطلاق اسم المغني عبادي الجوهر على الجائزة، وإقامة فعالية غنائية للفنانين الراحلين طلال مداح وأبو بكر سالم بتقنية الهولوغرام والتي تعرض الشخصية بتقنيات تحاكي الواقع.

كما اعلنت عن إقامة مباريات كرة قدم عالمية ودية في السعودية وبمشاركة نجوم عالميين على غرار النجم الفرنسي الشهير زيدان والنجم الانجليزي ديڤيد بيكهام.