3 مجالات جديدة لجائزة الأمير فهد بن سلطان للتفوق العلمي

من اللقاء التعريفي الذي أقامته أمانة الجائزة أمس. (حساب أمانة الجائزة - تويتر)
تبوك - «الحياة» |

أعلنت أمانة جائزة الأمير فهد بن سلطان للتفوق العلمي والتميز، اللائحة والهيكل التنظيمي الجديد للجائزة بعد تطويرها، وذلك من خلال اللقاء التعريفي الذي أقامته الأمانة اليوم (الأربعاء)، بحضور مدير جامعة الأمير فهد بن سلطان أمين عام الجائزة الدكتور محمد اللحيدان، وأعضاء الجائزة وممثلي وسائل الإعلام بمنطقة تبوك.


وأوضح الأمين العام للجائزة الدكتور محمد اللحيدان، أنه جرى إعداد لائحة جديدة للجائزة، وتشكيل هيكل تنظيمي ولجان لتلك الجائزة، وإضافة ثلاثة مجالات جديدة للجائزة، لتشمل جائزة التميز في الإبداع والابتكار، وجائزة التميز في تعزيز الانتماء الوطني، وجائزة التميز في الخدمة المجتمعية، إضافة إلى المجال الأساسي في الجائزة وهو التميز في التحصيل العلمي.

وبين اللحيدان أن الجائزة في مجال التميز في الإبداع والابتكار ستمنح للأفكار الرائدة بالمنطقة من المشاريع التي يقوم بها العاملون في أي مؤسسة من المؤسسات الحكومية والأهلية، ويشترط ان تكون الفكرة متميزة ومبتكرة وجديدة، في حين ان الجائزة التميز في مجال تعزيز الانتماء الوطني ستمنح في الجوانب الفكرية أو التطبيقية لتعزيز الانتماء الوطني سواء للأفراد أو المؤسسات بمنطقة تبوك.

وأشار إلى أن المجال الرابع للجائزة وهو جائزة التميز في الخدمة المجتمعية ستمنح للأفراد والمجموعات والجمعيات والمؤسسات الحكومية أو الخاصة التي قدمت خدمة مميزة للمجتمع في مجالات العمل الإنساني أو التطوعي أو الاجتماعي أو الصحي أو الاقتصادي أو البيئي أو التنموي .

وأعلن اللحيدان في ختام اللقاء آلية الجائزة وكيفية التقدم لها والتي سيتم الإعلان عنها عبر الموقع الإلكتروني للجائزة والذي سيدشن قريباً.