جدة تستعد لانطلاق «المعرض السعودي للبلاستيك والصناعات البتروكيماوية 2019»

المعرض السعودي للبلاستيك والصناعات البتروكيماوية في نسخته السابقة. (الحياة)
جدة – «الحياة» |

تنطلق الدورة السادسة عشرة من «المعرض السعودي للبلاستيك والصناعات البتروكيماوية» في مدينة جدة، الذي تنظمه «شركة معارض الرياض المحدودة»، الأسبوع المقبل، لمناقشة أحدث التطورات المتعلقة في الصناعات البلاستيكية والبتروكيماوية على المستويين المحلي والعالمي. ومن المتوقّع أن يستقطب المعرض حضوراً لافتاً ومشاركة واسعة استكمالاً للزخم الكبير الذي شهدته دورة العام 2018.


ويكتسب الحدث المرتقب، الذي يحظى بدعم من القطاعين الحكومي والخاص، أهمية استراتيجية باعتباره منصة مثالية لتمكين الشركات المحلية من إنشاء قاعدة للصناعات البتروكيماوية والتحويلية في المملكة، التي تسعى للوصول إلى الصدارة العالمية في إنتاج وتصدير البتروكيماويات خلال السنوات القليلة المقبلة تماشياً مع «رؤية 2030».

ويتميز المعرض، الذي يحتضنه «مركز جدة للمنتديات والفعاليات» برعاية «سابك»، وصندوق التنمية الصناعية السعودي، والهيئة الملكية للجبيل وينبع، وهيئة الاستثمار، بكونه جسراً لتوطيد التواصل بين كبار الشخصيات وصنّاع القرار والرواد والخبراء الإقليميين والدوليين لاستكشاف الآفاق الهائلة في مجال البتروكيماويات والبلاستيك السعودي، في الوقت الذي تتطلع فيه المملكة إلى توظيف مكامن قوة القطاع الحيوي في تطوير منتجات صناعية ذات قيمة عالية، انسجاماً مع خطط تعزيز نمو وتنوع الاقتصادي الوطني. ومن المقرر أن يتزامن الحدث مع «المعرض التجاري الدولي ال16 لتقنيات الطباعة و التعبئة والتغليف»، الذي يمكن الشركات السعودية من الاطلاع على أحدث التقنيات والخدمات والمنتجات المتعلقة في التعبئة والتغليف والتعليب والطباعة، مقدّماً فرصة استثنائية للرواد الدوليين للدخول بقوة إلى السوق السعودية الواعدة.

وقال المدير العام للتسويق في «شركة معارض الرياض المحدودة» محمد آل الشيخ: «يأتي "المعرض السعودي للبلاستيك والصناعات البتروكيماوية 2019 بمثابة دفعة قوية للجهود الوطنية الرامية إلى زيادة ناتج قطاع البتروكيماويات إلى 453.3 بليون دولار بحلول عام 2030، إذ يمثل بوابة مباشرة للوصول إلى الفرص المتاحة ضمن قطاع البتروكيماويات ‏والبلاستيك السعودي الذي يشهد نمواً مطّرداً في ظل الدعم الحكومي المستمر».