أمطار غزيرة تنعش «زيتون الجوف» والمهرجان يتحول إلى «كرنفال مظلات»

الأمطار الغزيرة لم تؤثر على كثافة الإقبال على مهرجان الزيتون. (واس)
سكاكا – «الحياة» |

اختلطت رائحة الزيتون بالمطر في كرنفال شهدته منطقة الجوف مساء أمس (الإثنين)، بعدما هطلت أمطار غزيرة على مدينة سكاكا، مقر إقامة «مهرجان الزيتون» في الجوف في نسخته الـ12، الذي تنظمه أمانة المنطقة تحت شعار «زيتوننا ثروة»، ويستمر حتى الـ27 من شهر جمادى الأول.


ولم يمنع المطر زوار المهرجان من الاستمتاع بفعالياته وعروضه، بعدما تحولت ساحة مركز الأمير عبدالإله الحضاري إلى لوحة ملونة من مظلات المطر، وصارت أرضه الخضراء مرايا تشع لتعكس هوية الجوف «أرض الزيتون».

واستمرت الأمطار طيلة أول من أمس، بعدما بدأت الهطول صباحاً وحتى صباح اليوم (الثلثاء)، حولت الساحات والمواقع العامة إلى أودية تسيل بمياه الأمطار. واستمتع زوار المهرجان بأجواء المنطقة وعروض معارض المهرجان، تغطيهم مظلات المطر وتعطرهم رائحة الزيتون، وتنعشهم القهوة التي تتنوع على أرض المهرجان بمحال مختلفة وبأشكال متنوعة، في أجواء جذبت الكثيرين للاستمتاع بالكرنفال. وتجول الزوار في معارضه المختلفة إذ يضم معارض عدة، أولها معرض الزيتون الذي يضم 60 مزارعا يقدمون منتجاتهم من الزيت والزيتون، ومعرض الأسر المنتجة الذي يضم مجموعة من الفتيات اللاتي يقدمن المأكولات الشعبية والحلويات بصناعة أيديهن، وبيت الصحة ويضم مجموعة من العيادات والأجنحة، ومعرض الرياضة ويقدم عروضه للشباب والأطفال ويتيح الفرصة للفتيات للمشاركة فيه، ومعرض الجهات الحكومية .وعلى مسرح المهرجان تقدم العروض الترفيهية والأمسيات الثقافية والغنائية والمحاضرات التوعية.